الإعلان عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX

المواصفات العامة والأسعار وموعد التوافر

المواصفات العامة والأسعار وموعد التوافر

أعلنت شركة Nvidia مؤخراً عن الجيل الجديد من بطاقات الرسوميات المتمثّل بسلسلة جديدة اسمها Nvidia GeForce RTX Series، وستتضمن هذه السلسلة كل من RTX 2070 و RTX 2080 و RTX 2080 Ti.

حيث تستند هذه السلسلة على معمارية Turing وهي تتميز بقدرتها على تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى مهام الذكاء الاصطناعي.

بحسب شركة Nvidia فإن معمارية Turing ستكون أسرع بنحو 6 مرات في تتبع الأشعة مقارنةً بالمعمارية الأقدم Pascal والتي جاءت معمارية Turing أساساً لتحل محلها.

تجلب المعمارية الجديدة أنوية RT Cores كبديل لأنوية CUDA من أجل تعقب الأشعة، إلى جانب أنوية Tensor Cores المخصصة للذكاء الاصطناعي.

وكانت شركة Nvidia قد استخدمت هذه المعمارية لأول مرة في بطاقات الرسوميات المخصصة لمحطات العمل مثل Nvidia Quadro RTX 8000 و Nvidia Quadro RTX 6000 و Nvidia Quadro RTX 5000.

أما استخدامها اليوم فأصبح موجوداً في بطاقات الرسوميات الموجهة لعامة المستهلكين.

سابقاً، لم يكن من الممكن استخدام تقنيات تتبع الأشعة إلا في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد التي يحتاج العمل عليها فترات كبيرة.

لكن مع بطاقات الرسوميات الجديدة المعلنة عنها، فإن باستطاعتها تطبيق التقنية على مستوى أبسط في الألعاب ثلاثية الأبعاد، مما يعد بصورة أقرب للحقيقة.

حيث تبدو الأجسام والعناصر باستخدام هذه التقنية واقعية بشكل أكبر لأنها مضاءة بطريقة طبيعية، خاصةً عندما يتم تمثيل الانعكاسات والانكسارات في الألوان والظلال كما يحدث في الحقيقة.

بطاقات الرسوميات الجديدة ستشمل أيضاً ذاكرة GDDR6، مع معدل نقل بيانات يبلغ 600GB/s، فضلاً عن دعم NVIDIA NVLink و USB Type-C و VirtualLink.

إلى جانب دعم البطاقات للعديد من التكنولوجيات الأخرى مثل Variable Rate Shading و Multi-View Rendering و VRWorks Audio.

بالمقارنة مع الجيل السابق، فقد كشفت Nvidia عن المكاسب والتحسينات التي يمكن الحصول عليها عند الانتقال من بطاقة الرسوميات GTX 1080 إلى بطاقات RTX 2080 الجديدة.

الألعاب مثل PUBG و Shadow of the Tomb Raider و Hitman 2 و Wolfenstein II و Shadow of War ستكون أسرع بنسبة 50% عند استخدام بطاقة الرسوميات الجديدة بدقة 4K.

كما تدّعي الشركة أن تشغيل الألعاب بدقة 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية أصبح ممكناً الآن مع ألعاب مثل Call of Duty WW2 و Destiny 2 و Far Cry 5 و Battlefield 1.

قالت Nvidia أيضاً أن الألعاب مثل PUBG و Shadow of the Tomb Raider و Final Fantasy XV ستشهد حوالي 75% أو أكثر من الأداء المحسّن عندما يستخدم المطورون تقنية DLSS.

حيث تستخدم هذه التقنية نوى Turing الجديدة المدمجة في RTX 2080 لتطبيق التعلم العميق و تقنيات الذكاء الاصطناعي لعرض الأجسام في الألعاب.

الطلب المسبق على البطاقات الجديدة قد بدأ بالفعل، حيث تقول الشركة أنه سيبدأ تسليم المنتجات الجديدة في العشرين من شهر أيلول القادم.

بالنسبة للأسعار، ستكون بطاقات RTX 2070 بسعر 499 دولار، أما RTX 2080 فهي بسعر 699 دولار، وأخيراً RTX 2080 Ti بسعر 999 دولار.

مقالات قد تعجبك:

هل الآن الوقت جيد لشراء بطاقة رسوميات من NVIDIA أم من AMD ؟
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
إنفيديا تأخذ مساحة كبيرة على حاسوبك، لماذا؟ وما الحل؟
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...