سامسونج أعلنت عن ساعتها الذكية Galaxy Watch

بالإضافة لشاحن لاسلكي ثنائي لشحن الهاتف والساعة معاً

بالإضافة لشاحن لاسلكي ثنائي لشحن الهاتف والساعة معاً

خلال حدث الإعلان عن هاتف Galaxy Note 9 الذي أقامته سامسونج يوم الأمس في نيويورك، كشفت الشركة الكورية عن مجموعة من المنتجات الجديدة، من هذه المنتجات الساعة الذكية Galaxy Watch.

لم تتابع سامسونج فيما يخص الساعات الذكية التي تنتجها بالعلامة التجارية Gear، حيث كانت ساعة Gear S3 هي آخر الساعات التي تحمل هذا العلامة.

وعلى ما يبدو فإن الشركة قد انتقلت رسمياً إلى علامة تجارية جديدة تسمّى Galaxy Watch، حيث تم الإعلان عن أول ساعة تحمل تلك العلامة الجديدة يوم الأمس.

من حيث التصميم، فقد حافظت ساعة Galaxy Watch على الشكل الدائري المعتاد، وهي تأتي بخيارين فيما يخص حجم الساعة، الأول 46 ملم والثاني 42 ملم.

تبلغ سماكة الساعة ذات الحجم 46 ملم حوالي 13 ملم، وهي بوزن 63 غرام، في حين أن الساعة ذات الحجم 42 ملم فهي بسماكة 12.7 ملم وبوزن 49 غرام.

وتمتلك ساعة سامسونج الجديدة شاشة من نوع AMOLED بحجم 1.2 بوصة لساعة 42 ملم، وبحجم 1.3 بوصة لساعة 46 ملم.

الشاشة مغطاة بطبقة الحماية Corning Gorilla DX+، كما يمكن للساعة الصمود تحت الماء على عمق 50 متر بفضل دعمها لمعيار IP68 ومعيار المقاومة العسكرية MIL-STD-810G.

تدعم الساعة الجديدة تقنية NFC مع دعمها لاتصال بلوتوث Bluetooth 4.2 و Wi-Fi802.11 b/g/n.

وبعد إشاعات سابقة أفادت بأن الساعة الجديدة قد تعمل على نظام الأندرويد من جوجل، تبيّن الآن أن تلك الإشاعات غير صحيحة وأن ساعة سامسونج ستستمر بالعمل على نظام التشغيل Tizen الذي تطوره الشركة.

تحمل الساعة بداخلها معالج ثنائي النواة Exynos 9110 الذي يعمل بتردد 1.15 جيجاهيرتز، وستتوافر الساعة الجديدة وفق إصدارين، الأول يدعم اتصال بلوتوث فقط، في حين أن الآخر يدعم تقنية LTE.

وتختلف سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي تحملها الساعة مع اختلاف الإصدار، فالإصدار الذي يدعم اتصال بلوتوث يمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 768 ميجابايت.

في حين أن إصدار الـ LTE يمتلك 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع تواجد 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية على الإصدارين.

وتمتلك الساعة مجموعة من المستشعرات والحساسات الحديثة، بما في ذلك حساس مراقبة معدل ضربات القلب، ومستشعر الإضاءة المحيطة، ومقياس التسارع ، ومستشعر جيروسكوب gyroscope، ومقياس الضغط.

كما وتتميز الساعة الجديدة بأنها ستراقب صحتك باستمرار، بما في ذلك معدل ضربات القلب، وبالتالي عندما تكتشف الساعة تسارع في معدل ضربات القلب نتيجة عمل مجهد فإنها ستنصحك بالاسترخاء قليلاً.

كما أنها ستتابع لياقتك البدنية باستمرار، ويمكنها تتبع أنماط نوم المستخدم وتقييم هذه الأنماط وإرشادك لأفضل الطرق للمحافظة على صحتك.

بالإضافة إلى ذلك، فالساعة مسؤولة عن تقديم ملخصات يومية مختصرة لعرضها على الشاشة الرئيسية، مثل عرض جدول المواعيد الخاص بك وإشعارات حول حالة الطقس وهطول المطر وعدّاد السرعة ووضع الطوارئ.

من حيث البطارية، فإن الإصدار 46 ملم يمتلك بطارية بسعة 472 ميللي آمبير يمكنها أن تشغّل الساعة لمدة 80 ساعة، في حين أن الإصدار 42 ملم سيعمل لأكثر من 45 ساعة تقريباً بفضل بطارية بسعة 270 ميللي آمبير.

ستكون ساعة سامسونج متاحة في الولايات المتحدة في 24 آب وفي كوريا الجنوبية  يوم 31 آب، أما الأسواق الإضافية فستصل إليها الساعة بدءاً من 14 أيلول.

سيكلّف إصدار الساعة 42 ملم مبلغ 330 دولار أمريكي، في حين يرتفع السعر إلى 350 دولار أمريكي للساعة ذات الحجم 46 ملم، أما عن الألوان فهي الذهبي الوردي والفضي والأسود.

إلى جانب الساعة السابقة، أعلنت سامسونج أيضاً عن أول شاحن لاسلكي مزدوج باسم Wireless Charger Duo والذي تم تسريب معلومات عنه سابقاً.

يتميز الشاحن اللاسلكي الجديد باستطاعته أن يشحن لاسلكياً جهازين معاً في نفس الوقت، مثل شحن الهاتف وشحن الساعة معاً.

ويوفّر الشاحن المزدوج وحدتي شحن لاسلكيتين مسطحتين، مما يسمح بوضع الجهاز الذي ترغب بشحنه ضمن وضع أفقي لمتابعة مشاهدة الفيديو عليه أو التحقق من الرسائل والإشعارات في حال ورودها.

لم تكشف سامسونج حتى الآن عن سعر الشاحن الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...