هجوم فيروسي أوقف خطوط الإنتاج في شركة TSMC

وهي الشركة المصنّعة لمعالجات الآيفون

وهي الشركة المصنّعة لمعالجات الآيفون

أغلقت شركة TSMC التايوانية العديد من مصانعها مؤخراً بعد أن أُصيبت أنظمتها بهجوم فيروسي كبير بحسب المعلومات التي نقلها موقع Bloomberg.

وتُعد شركة TSMC هي أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات في العالم، وتوفر مكوّنات إلكترونية لشركات كبيرة مثل ADM و Apple و Nvidia و Qualcomm.

وأبلغت الشركة موقع Bloomberg أن الفيروس قد أصاب عدداً من أدوات التصنيع، لكن درجة الإصابة تتفاوت من حالة إلى أخرى.

استأنفت العديد من المصانع المتأثرة عملياتها، ولكن لن تعود المصانع الأخرى للعمل قبل اليوم، وقد أكدت الشركة أن الهجوم الأخير لم يكن اختراقاً لبيانات الشركة ولم يتم سرقة معلومات منها.

وقالت Lora Ho المديرة المالية للشركة في تصريح حول الحادثة أن الشركة تعرضت لهجوم من قبل فيروسات برمجية، وهي المرة الأولى التي يؤثر فيها هجوم فيروسات على خطوط الإنتاج في الشركة.

لم تكشف المسؤولة في الشركة فيما إذا كانت خطوط الإنتاج المتأثرة هي التي تعمل حالياً من أجل إنتاج معالجات شركة آبل والتي سيتم استخدامها في أجهزة الآيفون القادمة خريف هذا العام، كما لم تكشف عن حجم الخسائر.

ويأتي هذا الهجوم في وقت حرج جداً بالنسبة للشركة، حيث تعمل العديد من شركات التكنولوجيا على إطلاق الجيل القادم من منتجاتها هذا الخريف.

في شهر أيار، بدأت الشركة في تصنيع شريحة A12 لشركة آبل، والتي من المتوقع استخدامها في أجهزة الآيفون لهذا العام.

الجدير بالذكر أن معالجات آبل ستكون أول من يستخدم عملية 7 نانومتر الجديدة في تصنيع شرائح المعالجة، حيث تعمل تلك التقنية على جعل الرقائق أصغر وأسرع وأكثر كفاءة.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الحوادث التي اُستخدمت فيها موارد الشركات لتعدين العملات الرقمية
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...