فيسبوك اتهمت بلاك بيري بالتعدي على عدة تقنيات وبراءات اختراع

الحرب القضائية والاتهامات المتبادلة مستمرة بين الشركتين

الحرب القضائية والاتهامات المتبادلة مستمرة بين الشركتين

اتهمت شركة فيسبوك Facebook شركة بلاك بيري BlackBerry بالتعدي على براءات اختراع خاصة بفيسبوك بحسب تقرير جديد نشره موقع Bloomberg,

وتأتي الدعوى القضائية بعد أشهر فقط من رفع بلاك بيري دعوى مماثلة ضد فيس بوك، زاعمةً أن شركة التواصل الاجتماعي وشركتيها واتساب WhatsApp و إنستغرام Instagram انتهكتوا براءات اختراع تطبيقات الرسائل من بلاك بيري.

في الشكوى الأخيرة المقدمة من قبل فيسبوك في محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية، تم اتهام بلاك بيري بالتعدي على العديد من العمليات والتقنيات المحمية ببراءة اختراع حول الرسائل الصوتية.

الدعوى تضمنت أيضاً شكوى ضد انتهاك لتقنية عرض الرسومات في الهاتف المحمول، بالإضافة إلى تقنيات تتبع وتحليل بيانات نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وبالتالي فإن شركة فيسبوك تطلب تعويضات غير محددة القيمة بسبب الانتهاكات المذكورة في القضية المرفوعة.

في شهر آذار الماضي، رفعت بلاك بيري دعوى قضائية ضد فيسبوك وقالت أن عملاق التواصل الاجتماعي كان يستخدم عدداً من الميزات.

حيث تم ذكر بعض الميزات المسروقة مثل ميزات الأمان وواجهة المستخدم وميزات تحسين الأداء الوظيفي التي ساهمت في نجاح منتجات بلاك بيري في يوم من الأيام.

أيضاً تضمنت شكوى بلاك بيري اتهام فيسبوك بسرقة أفكار عرض الأوقات الزمنية للرسائل المرسلة والقدرة على تمييز الأصدقاء والعائلة في الصور.

الجدير بالذكر أن شركة بلاك بيري قد حققت نجاحاً كبيراً مع نظام BBM في منتصف العقد الماضي.

لكن بحلول عام 2014، أوقفت فيسبوك إمكانية إرسال الرسائل على منصتها من خلال التطبيق الأساسي، وأجبرت المستخدمين على الانتقال إلى تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger.

حيث يحقق التطبيق الآن مع تطبيق المراسلة الفوري واتساب WhatsApp نجاحاً هائلاً وسيطرة شبه كاملة على التواصل الاجتماعي بطريقة الرسائل المتبادلة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...