جوجل ستكشف عن حاسوب Pixelbook 2 بتصميم وميزات جديدة

صور ومقاطع فيديو مسرّبة كشفت عن بعض التفاصيل

0 37

استحوذت هواتف جوجل القادمة Pixel 3 و Pixel 3 XL على معظم اهتمام المتابعين حول العالم في الفترة الأخيرة، حيث سيتم الإعلان عنها رسمياً في حدث الشركة القادم في التاسع من تشرين الأول.

لكن هذا الحدث الخاص بشركة جوجل Google لن يتضمن فقط الهواتف المذكورة، وإنما سيتم من خلاله الإعلان عن حواسيب Pixelbook الجديدة.

قياساً لتسريبات هواتف جوجل الكثيرة في الفترة الماضية، فإن التسريبات المتوافرة عن حواسيب Pixelbook المحدثة قليلة جداً، حيث بدأت بتغريدة من  الصحفي التقني الشهير Evan Blass يؤكد فيها وجود جيل جديد من هذه التسريبات.

لكن في الفترة الأخيرة ظهرت بعض الصور ومقاطع الفيديو المسربة عن حاسوب جوجل القادم وكشفت معها بعض التفاصيل الهامة.

بشكل غير متوقع، ظهر إعلان مفاجئ لأحد المستخدمين على متجر Play Store لحاسوب جوجل الجديد، ويظهر في الإعلان ما يشبه نموذجاً للجهاز الجديد مع حواف نحيفة حول الشاشة.

أيضاً ومرة أخرى ظهر إعلان للحاسوب المرتقب في إعلانات فيسبوك، ليظهر فيه الحاسوب الجديد بشكل أكثر وضوحاً وبشكل مشابه للإعلان السابق مع حواف نحيفة وتصميم كلاسيكي مميز.

كما ظهر الحاسوب في صور الإعلانات مع وجود مفاصل أو قطع صغيرة تربط بين قسم الشاشة وقسم لوحة المفاتيح، وهو ما تم تفسيره من قبل متابعين بإمكانية قدوم الحاسوب مع ميزة فصل لوحة المفاتيح أو ما يسمى بلوحة المفاتيح القابلة للإزالة.

لكن ما أثار الضجة في الفنرة الأخيرة هو ظهور مقطع فيديو قصير على شبكة الإنترنت، يدّعي أنه يعرض جزءاً صغيراً من الحاسوب الجديد.

حيث يظهر في الفيديو عدداً من الميزات التي يمكن استنتاج وجودها في حاسوب جوجل القادم، ولعل أهمها وجود شريط أسفل الشاشة يمكن التحكم به أو إخفاءه من خلال اللمس.

الفيديو عاد ليؤكد مجدداً وجود حواف نحيفة تحيط بالشاشة، مع وجود أزرار بشكل دائري في لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب.

من المتوقع أن تكون جوجل قد طوّرت نموذجين مختلفين بالمواصفات من حاسوبها الجديد، حيث انتشر الاسمان Nocturne و Atlas كأسماء رمزية للنموذجين القادمين.

لا تتوافر معلومات مؤكدة فيما إذا كانت جوجل ستقوم بالكشف عن النموذجين معاً في حدث 9 تشرين الأول القادم، أم ستكتفي بعرض نموذج واحد فقط.

بجميع الأحوال، سنكون في يوم الإعلان ضمن تغطية شاملة للحدث المرتقب لإلقاء نظرة قريبة حول كل من أجهزة هواتف جوجل القادمة وحواسيبها الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...