هواوي ستسمح بالوصول إلى وضع الأداء العالي على جميع هواتفها

بعد فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات الأداء

بعد فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات الأداء

1٬801

مؤخراً، واجهت شركة هواوي Huawei الصينية فضيحة من العيار الثقيل بعد اكتشاف أنها قد تلاعبت بنتائج اختبارات الأداء لمجموعة من هواتفها مثل P20 Pro و Nova 3 و Honor Play.

حيث تبيّن أن الشركة قد أجبرت هواتفها على تحقيق أعلى أداء ممكن عند اختبارها مع تطبيق 3DMark المخصص لقياس أداء الهواتف المحمولة.

وهو ما يُعتبر خداعاً للمستخدمين، لأن تلك النتيجة العالية لا يمكن الحصول عليها إلا عند استخدام التطبيق وبالتالي فإن المستخدم لا يمكنه الاستفادة من الأرقام الكبيرة التي يتم تحقيقها على اختبارات منصة الأداء.

أصداء الفضيحة كانت كبيرة، خاصةً بعد قيام الشركة التي تقف وراء منصة اختبار الأداء بشطب النتائج التي حققتها هواتف هواوي من قوائم الترتيب العام لأداء الهواتف المحمولة.

مما أجبر الشركة بالخروج ببيان توضّح فيه أنها كانت مضطرة للقيام بذلك نظراً لأن الشركات المنافسة تفعل الأمر نفسه، وبالتالي لا يمكن أن تخسر مركزها التنافسي في اختبارات الأداء.

لم ينجح تبرير الشركة في إقناع المستخدمين على ما يبدو، خاصةً بعد أن شعروا بأنهم خُدعوا من قبل الشركة بالأرقام التي تم تحقيقها في اختبارات الأداء.

لذلك عادت الشركة من جديد لتعلن أنها ستسمح لكل المستخدمين بالوصول إلى وضع الأداء العالي performance mode على هواتفهم.

مما يزيد من أداء الهواتف ويدفعها للعمل بكامل قوتها لكن ذلك سيتطلب استهلاك أكبر للموارد المتاحة، وقالت الشركة أن تحديث EMUI 9.0 سيتضمن خيار الوصول لهذا الوضع.

ادّعت الشركة سابقاً بأن هواتفها مزوّدة بنظام ذكاء اصطناعي قادر على التعرف بشكل تلقائي على متطلبات التطبيق الذي يتم العمل عليه، وبالتالي فإن وضع الأداء العالي كان يُستخدم من قبل هذا النظام فقط.

من الواضح أن نظام هواوي لم يكن ذكياً بشكلٍ كاف للوصول إلى هذا الوضع عندما تم اختبار الهواتف على نسخة أخرى من برنامج اختبارات الأداء، الأمر الذي تسبب بفشل هواتف الشركة بالوصول إلى الأرقام التي تم تحقيقها سابقاً على منصة 3DMark .

الأمر الذي أفقد ثقة المستخدمين بهواتف الشركة وبنظامها الذكي، مما أجبر الشركة على السماح للمستخدمين بالوصول لوضع الأداء العالي متى أرادوا ذلك.

قد يكون ذلك مفيداً للأشخاص المهتمين بشدّة بالنتائج التي يمكن أن تحققها هواتفهم في اختبارات الأداء، أو قد يكون مناسباً عند تشغيل الألعاب التي تتطلب مستوى عال من الأداء.

لكن بجميع الأحوال لا يُنتظر من الشركة أن تسمح بالوصول الكامل لوضع الأداء العالي على هواتفها، وقد يكون الأمر في النهاية مجرد احتواء للفضيحة التي أثارت جدلاً واسعاً قبل أيام.

مقالات قد تعجبك:

ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية تسريع جهاز الماك
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept