هواوي ستضيف ميزة التصوير تحت الماء لهاتفها القادم

وستكشف عن سماعات يمكن شحنها لاسلكياً من الهاتف

وستكشف عن سماعات يمكن شحنها لاسلكياً من الهاتف

845

تستعد حالياً شركة هواوي Huawei لوضع اللمسات الأخيرة على هاتفها المرتقب Mate 20 والنسخة الأخرى Mate 20 Pro حيث سيتم الكشف عن الجهازين رسمياً في 11 تشرين الأول القادم.

وحتى ذلك الوقت فإننا نتوقع ظهور عشرات التسريبات التي تكشف عن ميزات الهاتف المرتقب، حيث بدأت التسريبات باكراً مع الكشف عن الشكل المربع الجديد لتوضع الكاميرات الخلفية الثلاث في الواجهة الخلفية.

اليوم قد يكون لدينا تسريبات متعلّقة بميّزات واجهة EMUI 9 مع نظام الأندرويد الجديد Android Pie والتي ستصل مع الهاتف المرتقب.

بحسب مطوري منتديات XDA Developers، فإنه من ضمن الميزات الجديدة المكتشفة في الشيفرة البرمجية هو وضع جديد للتصوير تحت الماء.

من المتوقع أن يصل هذا الوضع مع الهاتف Mate 20 المقاوم للماء، لكن وضع التصوير الجديد سيكون متاحاً حتى للأجهزة الأقدم من الشركة والتي لا تتمتع بخاصية مقاومة الماء.

في هذه الحالة وبحسب الرسومات التوضيحية المكتشفة في شيفرة النظام، فإن الشركة ستقدّم أكياساً بلاستيكية مقاومة للماء ومخصصة لوضع الهاتف بداخلها تحت الماء دون التسبب بالضرر للهاتف.

بالعودة إلى الوضع الجديد المكتشف، فإنه سيسمح بالتحكم بالهاتف عندما يكون مغموراً في المياه، حيث يكون من المستحيل التحكم بالهاتف من خلال شاشة اللمس.

سيتيح الوضع عند تفعيله استخدام زر التشغيل الخاص بالجهاز من أجل تشغيل تطبيق الكاميرا، ومن ثم التقاط الصور من خلال زر خفض الصوت، أما زر رفع الصوت فسيعمل على تصوير الفيديو.

بحسب المطورين، فإن هنالك العديد من الميزات المكتشفة التي تبشّر بإمكانيات رائعة في التصوير، مثل ميزة AI Zoom أو التكبير المستند إلى الذكاء الاصطناعي الذي يحافظ على مستوى التكبير تلقائياً أثناء تصوير الفيديو لحركة جسم معين.

بالإضافة إلى ميزة AI Cinema التي تسمح بتطبيق العديد من الفلاتر تلقائياً عند تصوير الفيديو، وميزة جديدة لتطبيق تأثير البورتريه أو العزل عن الخلفية في تصوير الفيديو بدلاً من تواجد الميزة في الصور الثابتة فقط.

من بين التسريبات المثيرة أيضاً التي خرجت إلى العلن في الفترة الأخيرة هو السماعات اللاسلكية التي ستعمل الشركة على الكشف عنها في يوم الإعلان.

ستأتي هذه السماعات باسم Freebuds 2 وعلى ما يبدو فإنها ستتميز بخاصية الشحن اللاسلكي، ولكن ليس فقط باستخدام الشاحن اللاسلكي الاعتيادي وإنما باستخدام الهاتف أيضاً.

بحسب المعلومات والصور المسربة فإنه يمكن استخدام هاتف Mate 20 الجديد كقاعدة للشحن اللاسلكي، وبمجرد وضع السماعات على ظهره فإنه من الممكن شحن هذه السماعات لاسلكياً من الهاتف.

جميع هذه الميزات والمزيد من المفاجآت الأخرى التي تحضّرها الشركة سنتعرف عليها في يوم 11 تشرين الأول القادم ضمن تغطية كاملة لحدث الإعلان الخاص بواحد من أهم هواتف هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept