هل يمكن أن يكون البلاستيك متيناً في هاتف Pocophone F1 ؟

الجواب لدى فيديو اختبار المتانة والصلابة الخاص بالهاتف

الجواب لدى فيديو اختبار المتانة والصلابة الخاص بالهاتف

في شهر آب الماضي، أعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن علامتها التجارية الجديدة Poco والتي قالت عنها أنها ستكون المنافس الحقيقي للهواتف الرائدة من الشركات الأخرى.

لحسن الحظ لم تتأخر الشركة كثيراً في إطلاق أول هاتف من العلامة التجارية، حيث كشفت الشركة مؤخراً عن هاتف Pocophone F1 أرخص الهواتف الرائدة المتواجدة في السوق حالياً.

بالطبع أثار الهاتف الكثير من الضجة، خاصةً وأنه أصبح بإمكانك شراء الهاتف بمبلغ 300 دولار فقط لتحصل على معالج Snapdragon 845 وهو نفسه المتواجد في هواتف الألف دولار.

اكتسب الهاتف محبة الجميع، وكانت بدايته جيدة جداً فيما يخص المبيعات، وتميّز ببطاريته الضخمة وبكاميرته التي استطاعت أن تقدّم مستوى ممتاز بالنسبة للسعر.

ولكن بقيت مشكلة مواد التصنيع المسبب الرئيسي للقلق عند أكثرية المستخدمين، حيث استخدمت شاومي البلاستيك من أجل الواجهة الخلفية للهاتف، فهل يمكن أن يكون البلاستيك متيناً بالفعل؟

قدّمت قناة JerryRigEverything المختصة باختبار متانة وصلابة الهواتف المحمولة فيديو جديد يستعرض هاتف Pocophone F1 وهو يخضع لكامل الاختبارات القاسية التي تقيس درجة تحمّله.

بالنظر إلى طبيعة المادة البلاستيكية المستخدمة، يمكن القول أن هاتف F1 حقق نتيجة غير متوقعة في فيديو الاختبار، حيث أثبت بطريقة واضحة أن باستطاعته أن يكون متيناً ويمكن الاعتماد عليه.

بالطبع يمكن للواجهة أن تتعرض للخدش إذا ما تم استخدام أداة حادة جداً كما في فيديو الاختبار، لكن هذا يبدو طبيعياً لأنه حتى مع بعض الهواتف المعدنية يمكن حدوث ذلك.

لم يتأثر الهاتف بمحاولات ثنيه، ولم يظهر عليه أي أثر لكسر أو انحناء بعد فيديو الاختبار، وتوضّح أن الهاتف تم تصنيعه بجودة مقبولة تماماً.

محاولات خدش الكاميرا الخلفية وحساس البصمة فشلت بشكل واضح، حيث تبيّن أن الزجاج الذي يغطي الكاميرا المزدوجة لا يمكن خدشه بسهولة أبداً، كذلك هو الأمر بالنسبة لزجاج القطع الأمامي الذي يغطي الكاميرا الأمامية والمستشعرات.

أما حساس البصمة فقد أظهر مقاومة مميزة للخدوش لدرجة أنّه أحرج بعض الهواتف الرائدة الأخرى باهظة الثمن التي أعطت نتائج أقل فيما يخص هذه النقطة.

ولم يكن مفاجئاً تحمل الشاشة لمحاولات ترك أثر الخدش عليها، فهي مغطاة بطبقة حماية من Gorilla Glass حيث لم تظهر آثار الخدوش إلا عند المستوى السادس وهي نتيجة منطقية بطبيعة الحال.

أثبت Pocophone F1 سابقاً أنه بإمكانك الحصول على أداء هواتف الألف دولار مع بطارية ضخمة وكاميرا مناسبة للاستخدام اليومي، والآن يمكن إضافة معيار الصلابة والمتانة للميزات السابقة.

فهل سيبقى الهاتف بمثابة الصفقة الأفضل بسعر 300 دولار؟ أم أن المنافسة ستدفع ببقية الشركات إلى عدم ترك الساحة فارغة أمامه؟

فيديو الاختبار كاملاً:

مقالات قد تعجبك:

كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية للتابليت والهواتف الذكية
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...