شاومي باعت أكثر من 68 ألف هاتف Pocophone F1 خلال 5 دقائق

أرخص الهواتف الرائدة والقوية المتواجدة في السوق

أرخص الهواتف الرائدة والقوية المتواجدة في السوق

في الفترة الأخيرة، لفتت شركة شاومي Xiaomi الأنظار إليها من خلال إعلانها عن العلامة التجارية Pocophone والتي أرادت الشركة من خلالها منافسة كبار شركات الهواتف المحمولة.

حيث ركّزت العلامة التجارية الجديدة على معادلة الأداء العالي + السعر المناسب، ولم تتأخر الشركة كثيراً حيث أعلنت قبل أيام عن أول هاتف من تلك العلامة التجارية والذي حمل الاسم Pocophone F1.

يتميز الهاتف الجديد بأنه يحمل بداخله أقوى معالج من شركة كوالكم Snapdragon 845 مع بطارية بحجم 4000 ميللي آمبير، وهي مواصفات عادةً ما توجد في الهواتف الرائدة التي يقترب سعرها من 1000 دولار أو يزيد في بعض الأحيان.

لكن شاومي كسرت كل القواعد والقوانين بإعلانها عن سعر الجهاز في الهند بما يعادل 300 دولار فقط، وهو سعر مخصص عادةً للهواتف المتوسطة وليس الرائدة.

كان العالم ينتظر مدى نجاح فكرة تقديم هاتف بمعالج رائد وسعر متوسط، ويبدو أن الإجابة جاءت سريعاً عندما أعلنت الشركة مؤخراً أن الدفعة الأولى من الهاتف قد نفذت من متجر FlipKart في الهند خلال فترة قياسية.

لم تذكر الشركة عدد الهواتف المياعة، لكنها قالت أنها استطاعت بيع عدد من هواتف Pocophone F1 التي تزيد قيمتها عن 2 مليار روبية هندية خلال 5 دقائق فقط.

إذا أردنا حساب عدد الهواتف المباعة من رقم المبيعات المذكور وعلى فرض أن جميع الطلبات كانت على النسخة الأعلى من الهاتف، فهذا يعني أن الشركة استطاعت بيع أكثر من 68 ألف هاتف على أقل تقدير.

في حين يمكن أن يصل عدد الهواتف المباعة إلى حوالي 100 ألف هاتف فيما إذا اعتبرنا أن جميع الطلبات كانت على النسخة الأرخص، وبالتالي فإن العدد الحقيقي يقع بين هذين الرقمين.

وهو – بجميع الأحوال – يُعتبر مؤشراً جيداً على نجاح الهاتف ومحبة الناس لمعادلة شاومي الجديدة، لكن ننتظر إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية حتى نستطيع إعطاء الحكم النهائي على نجاح أو فشل المبيعات.

مقالات قد تعجبك:

هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...