الإعلان عن نسخة كاملة من الفوتوشوب لأجهزة الآيباد

النسخة ستكون متاحة للجميع مطلع العام القادم

النسخة ستكون متاحة للجميع مطلع العام القادم

أعلنت شركة أدوبي Adobe في مؤتمرها الذي عُقد يوم الأمس عن نسخة كاملة الميزات من برنامج تحرير الصور الشهير فوتوشوب Photoshop مخصصة لأجهزة الآيباد اللوحية التي تنتجها شركة آبل Apple.

في الحقيقة لم يكن الخبر مفاجئاً، فقد تم الإعلان عن بدء العمل على هذه النسخة قبل أشهر، لكن اليوم بات الموضوع حقيقياً مع الكشف عن النسخة الجديدة.

وقالت الشركة أن الميزات الكاملة لن تكون متوافرة مباشرةً في النسخة الجديدة، ولكنها ستعمل على إرسالها تدريجياً عبر تحديثات متلاحقة، الأمر الذي سيسمح لمستخدمي أجهزة الآيباد بالتمتع بنسخة كاملة الميزات من البرنامج في نهاية المطاف.

وكان برنامج الفوتوشوب قد تواجد بالفعل على عدد من الأجهزة المحمولة وعلى مختلف المنصات، لكنه تواجد فقط بنسخ مع الميزات الأساسية والتي تمكّن المستخدم من القيام بعمليات غير معقدة على ملفات PSD.

أما مع النسخة الجديدة، فسيتمكّن مستخدمو أجهزة الآيباد من تحرير ملفاتهم بشكل مشابه لعملية تحريرها على النسخ الكاملة من البرنامج والمخصصة لأجهزة الحواسيب المكتبية.

حيث تسعى الشركة إلى توسيع خدماتها الكاملة لتشمل عدة أجهزة ومنصات، وقالت Adobe في حدثها أن الهدف الأساسي هو السماح للمستخدم بالقيام بعمله في أي وقت وعلى أكثر من جهاز.

ومع وصول النسخة الجديدة إلى أجهزة الآيباد، ينتظر مستخدمو البرنامج الشهير طريقة العمل الجديدة التي ستسمح بها شاشة اللمس الخاصة بأجهزة الآيباد، و إلى أي درجة سيسهّل ذلك من العمل مع التطبيق.

أضف إلى ذلك دعم استخدام القلم الرقمي المتواجد بالفعل مع أجهزة الآيباد، حيث سيكون من المفيد جداً استخدام ذلك القلم في النسخة الجديدة على أجهزة الآيباد في بناء التصاميم والطبقات المختلفة.

جميع هذه المعلومات سنتمكّن من التأكد منها في بداية العام القادم عندما تصبح النسخة الجديدة متاحة لجميع المستخدمين كما وعدت الشركة التي ما زالت بحاجة لبعض الوقت حتى تكمل العمل على النسخة المخصصة لأجهزة الآيباد.

حتى الآن لا تتوافر معلومات رسمية عن طريقة الحصول على هذه النسخة، ولم تكشف الشركة فيما إذا كانت تنوي بيعها بشكل مستقل أم سيتطلب الحصول عليها الاشتراك في خدمة Creative Cloud.

لكن من المؤكد أنه خلال الفترة القادمة وقبل بداية العام الجديد ستظهر كل التفاصيل المتعلقة بالنسخة الجديدة من محرر الصور الشهير.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية زيادة عدد الإجراءات التي يمكن التراجع عنها عند الضغط على Ctrl+Alt+Z في برنامج الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...