مستخدمو خدمات الدفع الإلكتروني تعرّضوا للسرقة عبر Apple ID

شركة آبل اعتذرت ووعدت بالتعويض

شركة آبل اعتذرت ووعدت بالتعويض

بوصفها الشركة الأكثر اهتماماً بأمان مستخدميها، يُنظر دائماُ إلى شركة آبل Apple بكثير من الاستغراب والغضب عند السماع بوجود ثغرات أمنية تهدد مستخدمي أجهزة الشركة.

وللأسف فإن تلك الثغرات لم تتوقف عن الظهور، بعضها تسبب بإزعاج المستخدمين، والبعض الآخر هدد أمان بياناتهم الشخصية، وآخر الأخطاء والثغرات المكتشفة استهدفت أموال المستخدمين.

حيث اضطرت شركة آبل إلى تقديم اعتذار رسمي بعد تعرض بعض المستخدمين إلى عمليات نصب واحتيال من خلال التحايل باستخدام Apple ID.

وذلك من خلال شركتين صينيتين للدفع الإلكتروني هما Alipay و WeChat Pay، حيث تُعتبر الشركتان المذكورتان من أهم وأكبر شركات الدفع الإلكتروني في البلاد.

الأمر الذي سبّب توجيه الكثير من الانتقادات لآبل من قبل الشركتين والمستخدمين الذين تعرضوا للسرقة، حيث تمكّن اللصوص من الوصول إلى حسابات المستخدمين والشراء عبر خدمات الدفع الإلكتروني المرتبطة بالحسابات.

شركة آبل ردّت عبر صحيفة The Wall Street Journal واعتذرت عن تعرض ما وصفتهم بالمجموعة القليلة من المستخدمين إلى عمليات نصب واحتيال عبر Apple ID.

ومع تأكيدها لاعتذارها الشديد، حمّلت الشركة المستخدمين المتأثرين قسماً من مسؤولية ما حدث نتيجة عدم تفعيلهم لميزة المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين على حساباتهم.

وقد رفضت الشركة تقديم معلومات عن عدد المستخدمين المتأثرين، أو عن المبلغ الكلي الذي تم استخدامه من قبل اللصوص بعد سرقته من حسابات المستخدمين.

ووفقاً لمصدر مطلع على تفاصيل القصة، فإن الشركة ستعمل على تعويض المستخدمين المتأثرين بمبالغ مالية بديلة عن المبالغ التي تمت سرقتها منهم، وذلك خلال الأيام القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...