متصفح فايرفوكس سيبدأ ببيع اشتراكات VPN

قيمة الاشتراك في الخدمة 10 دولار شهرياً

قيمة الاشتراك في الخدمة 10 دولار شهرياً

أعلنت اليوم شركة موزيلا Mozilla المطور الخاص للمتصفح الشهير فايرفوكس Firefox أنها ستجري تجربة متمثّلة بعرض إعلان لاشتراكات VPN لمجموعة من المستخدمين.

حيث سيتم بيع الاشتراكات بعد إتمام اتفاقية تعاون بين موزيلا وشركة ProtonVPN، وذلك بحسب المعلومات التي حصل عليها موقع ZDNet.

في تصريح خاص بشركة موزيلا، قالت أنها اختارت ProtonVPN للشراكة بسبب عوامل مثل الشفافية وسياسات الاحتفاظ بالبيانات وثقة العملاء.

بدءاً من 24 تشرين الأول الحالي، سيظهر الإعلان لمستخدمي متصفح فايرفوكس من الولايات المتحدة الذين يستخدمون أحدث إصدار – Firefox 62 – على سطح المكتب.

مع عدم توافر معلومات رسمية في الوقت الحالي فيما إذا كانت تلك الشراكة ستمتد لتشمل مناطق أخرى حول العالم أو سيتم عقد اتفاقيات أخرى مع شركات مختلفة.

ستقدم موزيلا خدمات ProtonVPN مقابل 10 دولار أمريكي في الشهر، في الواقع فهو يزيد 2 دولار عن التكلفة التي تحتاجها إذا كنت قد اشتركت في نفس الحزمة مباشرة من خلال ProtonVPN.

ولكن ،على ما يبدو فإن رفع قيمة الاشتراك جاءت بسبب أن غالبية الإيرادات من اشتراكات ProtonVPN التي تتم معالجتها من خلال متصفح فايرفوكس ستذهب مباشرة إلى موزيلا.

وتراهن الشركتان على نجاح الإعلان الجديد وقدرته على دفع المزيد من المستخدمين للاشتراك بالخدمة، وذلك لأن هؤلاء المستخدمين لديهم إرادة جيدة حول دفع المزيد من المال من أجل جعل الإنترنت مكاناً أكثر أماناً، أو على الأقل هذا ما تعتقده الشركتان.

الشراكة مفيدة ولها معنى، ولكنها في النهاية هي إعلان عن خدمة اشتراك سيتم تضمينها في المتصفح، وبالتالي يمكن أن نعود إلى سلبيات فكرة عرض الإعلانات من خلال المتصفحات والتطبيقات.

لكن بطبيعة الحال لا يمكن اعتبار هذا الإعلان هو الأول من نوعه بالنسبة لموزيلا وفايرفوكس، فقد عرض المتصفح سابقاً علامات تبويب جانبية لمجموعة من الكتب والمقالات الموصى بها، وأحياناً يتم الترويج لتلك المقالات.

بالنسبة لشركة ProtonVPN فقد عبّرت عن سعادتها بالاتفاق الجديد مع شركة موزيلا وقالت أن نجاح الفكرة الحالية قد يساعد على توسعتها لاحقاً لتشمل جميع مستخدمي فايرفوكس البالغ عددهم أكثر من 300 مليون مستخدم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية نقل جميع البيانات من كروم إلى فايرفوكس
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...