أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر جوجل

شاشة ذكية وجهاز لوحي هجين وشاحن لاسلكي جديد

أقامت شركة جوجل Google يوم الأمس حدثاً خاصاً في مدينة نيويورك الأمريكية لاستعراض أحدث الأجهزة والميزات الخاصة بالشركة.

وبالتأكيد فإن هاتفي جوجل الجديدين Pixel 3 و Pixel 3 XL كانا نجم الحدث، لكن بالإضافة للهاتفين الجديدين فقد أعلنت الشركة عن مجموعة أجهزة بميزات متعلقة بالذكاء الاصطناعي.

المساعد المنزلي Google Home Hub:

تحقيقاً لمفهوم المنزل الذكي الذي أصبح واحداً من أهم الأهداف التي تسعى الشركات الكبيرة إلى تحقيقه، قدّمت جوجل مساعدها المنزلي الجديد والمزوّد بشاشة عرض Google Home Hub.

يعمل هذا الجهاز على تحويل منزلك تدريجياً إلى منزل ذكي، وذلك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تمنحك التحكم بكل ما تريده في المنزل.

الهدف الأساسي من هذا الجهاز هو الدخول في منافسة مباشرة مع بقية الشركات والتي أصبح لكلٍ منها مساعد منزلي خاص بها.

ولكن الأمر مع جوجل قد يختلف قليلاً، فمساعدها المنزلي مزوّد بشاشة عرض بحجم 7 بوصة، مما يساعد بشكل أكبر وأكثر فعالية على مساعدة المستخدم وعرض الأشياء المهمة مثل التنبيهات أو استعراض المحتوى الترفيهي.

يتميز جهاز جوجل الجديد بقدرته على التعرف على الصوت، وبالتالي بإمكانه تمييز الشخص الذي يتحدث إليه، وهو ما يدعم مفهوم تخصيص المستخدمين والتعامل مع كل مستخدم بحسب رغباته وتفضيلاته.

بالتأكيد يمكن استخدام المساعد المنزلي والاستفادة من شاشته لاستعرض الصور أو تشغيل الفيديو على يوتيوب أو استعراض التقويم والمهمات الواجب إنجازها أو استعراض الخرائط على تطبيق جوجل المخصص لهذا الأمر.

يمكنك طلب مساعد جوجل الجديد بشكل مسبق وبسعر 149 دولار أمريكي، علماً أنه سيكون متاحاً في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في كل من الولايات المتحدة واستراليا والمملكة المتحدة.

الجهاز اللوحي الهجين Pixel Slate:

قدّمت جوجل يوم الأمس جهازها اللوحي الجديد Pixel Slate والذي يتميز بشاشة جميلة وبإمكانيه استخدامه كجهاز لوحي اعتيادي، لكن يمكنك أيضاً وصله مع لوحة مفاتيح خارجية مخصصة ليتحول إلى حاسب محمول.

وأكثر من ذلك، يمكنك استعمال الجهاز الجديد مع القلم الرقمي Pixelbook Pen لإنتاجية أكبر في العمل وتعامل أسهل مع التطبيقات، علماً أن الجهاز يعمل وفقاً لنظام ChromeOS.

يحمل الجهاز اللوحي شاشة LCD بحجم 12.3 بوصة وبكثافة 293 بكسل في الإنش الواحد، وهو مزوّد بمكبرات صوت ستيريو في الواجهة الأمامية التي تعمل مع الشاشة على تقديم تجربة ممتعة لمشاهدة الأفلام أو مقاطع يوتيوب أو المحتوى الترفيهي.

يمتلك الجهاز كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بنفس الدقة أيضاً، وهو مدعّم ببرمجيات خاصة لالتقاط صور بورتريه قريبة من قدرة كاميرات الهواتف الرائدة.

كما ويمتلك الجهاز اللوحي قارئ لبصمات الأصابع مما يساعد في تأمينه وقفله، وقد اهتمت جوجل بالجانب الأمني من خلال إضافة برمجيات خاصة قادرة على صد الفيروسات والهجمات الخبيثة وحماية نظام الجهاز.

يأتي جهاز جوجل مع منفذي USB من نوع C، ومع بطارية قالت الشركة أنها تصمد لمدة 10 ساعات، وهي تدعم الشحن السريع حيث يمكنك الحصول على ساعتين من العمل من خلال شحن البطارية لمدة 15 دقيقة فقط.

يدعم هذا الجهاز الكثير من التطبيقات التي يمكن أن يحتاجها أي مستخدم، وخلال المؤتمر قالت جوجل أن شركة Adobe قد قامت بإنشاء نسخة محسنة من برنامج Acrobat مخصصة للعمل مع جهازها الجديد مثل تحرير ملفات PDF وتوقيع المستندات باستخدام القلم.

ويختلف سعر الجهاز الجديد بحسب النسخة التي تريد شرائها، حيث تختلف النسخ عن بعضها من خلال نوع المعالج المستخدم إلى جانب ذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلي.

النسخة التي تأتي مع معالج سيليرون ومع 4 جيجابايت من ذاكرة الرام و 32 جيجابايت من التخزين الداخلي يصل سعرها إلى 599 دولار.

في حين أن النسخة التي تأتي مع معالج Core m3 مع 8 جيجابايت رام و 64 جيجابايت تخزين داخلي سيصل سعرها إلى 799 دولار.

يتوافر جهاز جوجل أيضاً بنسخة سعرها 999 دولار أمريكي وهي تحتوي على معالج Core i5 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 جيجابايت من التخزين الداخلي.

في حين أن النسخة الأغلى ثمناً ستضم معالج Core i7 مع 16 جيجابايت من ذاكرة الرام و 256 جيجابايت من التخزين الداخلي وسيصل سعرها إلى 1599 دولار أمريكي.

الشاحن اللاسلكي Pixel Stand:

قدّمت جوجل تقنية الشحن اللاسلكي لهاتفيها الجديدين Pixel 3 و Pixel 3 XL لأول مرة، وتم الإعلان عن شاحن لاسلكي مخصص من الشركة من أجل هذه الميزة الجديدة.

الشاحن الجديد باسم Pixel Stand، وهو في الحقيقة ليس مجرد شاحن لاسلكي اعتيادي تنحصر مهمته في شحن الهاتف، وإنما يمكن اعتباره نسخة مصغّرة من مساعد جوجل المنزلي عندما يتم استخدامه مع هاتف جوجل.

بمجرد وضع الهاتف على الشاحن اللاسلكي، يمكن استعمال شاشة الهاتف لكثير من الأمور الممتعة والهامة، على سبيل المثال يمكن تحديد مجموعة من الصور التي تحبها لعرضها بشكل مستمر على شاشة الهاتف.

وسيحاكي الشاحن الجديد في الصباح عملية شروق الشمس من خلال إضاءة شاشة الهاتف المتواجد على قاعدته، وسيكون مسؤولاً خلال النهار على تقديم المساعدة التي تحتاجها من Google Assistant.

وبمجرد وضع الهاتف على قاعدة الشاحن الجديد في الليل، سيتم تفعيل وضع عدم الإزعاج بشكل تلقائي مع إمكانية تشغيل الموسيقى التي تفضل الاستماع إليها قبل النوم وبشكل تلقائي.

يدعم الشاحن الجديد معيار الشحن اللاسلكي Qi، هذا يعني أنه يمكنك استخدامه مع أي هاتف يدعم الشحن اللاسلكي بهذا المعيار، وسيتوافر شاحن جوجل الجديد بسعر 79 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
أفضل الشواحن اللاسلكية للهواتف المحمولة
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...