نوكيا أعلنت عن هاتفها المتوسط الجديد Nokia 7.1

الشركة وعدت بتكنولوجيا جديدة للشاشة وكاميرات ممتازة

خلال حدث خاص في العاصمة البريطانية لندن، كشفت شركة HMD التي تمتلك حقوق العلامة التجارية الشهيرة نوكيا Nokia والمسؤولة عن هواتف نوكيا الحديثة، كشفت عن أحدث أجهزتها المتوسطة بالاسم Nokia 7.1.

وبعد العديد من التوقعات بقيام الشركة بالكشف عن النسخة الأكبر من الهاتف والتي كان المفترض أن يطلق اسم Nokia 7.1 Plus عليها، إلا أن الشركة اكتفت بجهاز واحد خلال حدث يوم الأمس.

وبالتالي يبقى هاتف Nokia 7.1 Plus من ضمن المشاريع المؤجلة التي من غير المعروف متى سيتم الإفراج عنها مثلها مثل مشروع الهاتف الرائد Nokia 9 والذي تأجّل إطلاقه عدداً من المرات.

للأسف لم يحمل الهاتف الجديد مواصفات مميزة جداً، وهو أمر طبيعي بالنسبة للفئة المتوسطة، لكن علينا أن لا ننسى أن هواتف تلك الفئة لم تعد بسيطة كما كانت من قبل، وأن المنافسة عليها ازدادت كثيراً في الفترة الأخيرة.

اعتمدت الشركة خلال إطلاقها للجهاز الجديد على تكنولوجيا PureDisplay التي قالت الشركة عنها أنها ستمنح المستخدم تجربة مشاهدة ممتعة على شاشة الهاتف.

حيث لم تستخدم الشركة شاشات الـ OLED ذات التباين الرائع واللون الأسود العميق، ولكنها وعدت بأن المستخدم سيكون سعيد جداً مع شاشة الهاتف المزوّدة بالتقنية الجديدة.

ومن ناحية أخرى اعتمدت الشركة على عدسات ZEISS المعروفة مسبقاً بالجودة العالية وإضافتها الغنية إلى كاميرات هواتف نوكيا قديماً وحديثاً.

يأتي هاتف الشركة الجديد بتصميم مألوف يحمل هوية هواتف نوكيا السابقة، حيث لا توجد مفاجآت تصميمية، واستمرت الشركة باعتمادها على القطع الأمامي مع حافة سفلية عريضة ومزعجة قليلاً.

الهاتف مصنوع من الزجاج بالكامل من الأمام والخلف، وهو أمر لم ينتشر كثيراً بين هواتف الفئة المتوسطة، حيث بقي الزجاج حصرياً في أغلب الأحيان بالهواتف الرائدة التي تعطي إحساساً بالفخامة.

أبعاد الهاتف 149.7 ملم طولاً و 71.2 ملم عرضاً، ويأتي الهاتف مع إطار من الألمنيوم على جوانب الهاتف وأشرطة مميزة ذات لون نحاسي لتحيط بماسح البصمة الدائري من الجهة الخلفية، كما ويبلغ وزن الهاتف 160 غرام مع سماكة 8 ملم.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD مدعّمة بتكنولوجيا PureDisplay، وهي بحجم 5.84 بوصة وبدقة 1080*2280 وبنسبة أبعاد 19:9، حيث تبلغ كثافة البيكسلات 432 بكسل في الإنش الواحد.

الشاشة تغطي مساحة 79.9% من الواجهة الأمامية، وهي مغطاة بطبقة حماية Gorilla Glass 3 وتتميز بدعمها لنظام الألوان HDR10 لعرض أفضل وللحصول على تجربة ممتعة أثناء مشاهدة الفيديو.

لم تختر الشركة أفضل معالجات كوالكوم من الفئة المتوسطة، فلا يتواجد لدينا هنا لا معالج Snapdragon 710 ولا حتى معالج Snapdragon 660 المتوقع، وعلى ما يبدو سيتم إختيار أحد المعالجين السابقين في النسخة Plus.

حيث تم اختيار المعالج Snapdragon 636 مع المعالج الرسومي Adreno 509، ويتوافر الهاتف بنسختين، الأولى مع 4 جيجابايت ذاكرة رام و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي، في حين أن الخيار الآخر يملك من الذاكرتين 3 و 32 جيجابايت على الترتيب.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8، وبحجم بكسل 1.28 ميكرومتر، مع خاصية Dual Pixel للتركيز التلقائي.

العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.4، وبحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، وتُستخدم هذه العدسة من أجل استكشاف عمق المشهد لإضافة تأثير البورتريه أو عزل الخلفية إلى الصور الملتقطة.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبنسبة 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ Type-C، كما أن الشركة حافظت على وجود منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم، ويعمل الهاتف وفقاً لنظام Android One الذي يشبه النظام الخام من جوجل، وهو بتحديث Oreo على أن يحصل على تحديث Pie قريباً.

يمتلك الهاتف ماسحاً لبصمات الأصابع بشكل دائري في الجهة الخلفية، كما ويحتوي على بطارية بسعة 3060 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع.

سيبدأ الحجز المسبق على الهاتف من اليوم، حيث تتوافر نسخة ذاكرة الرام 3 جيجابايت بسعر تقريبي 350 دولار أمريكي، في حين يرتفع السعر إلى حوالي 400 دولار أمريكي مع النسخة التي تمتلك 4 جيجابايت من ذاكرة الرام.

مقالات قد تعجبك:

ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...