مايكروسوفت تجاوزت أمازون وأصبحت ثاني أكبر شركة أمريكية

وذلك من حيث القيمة الإجمالية في السوق

بعدما وصلت شركة أمازون Amazon إلى قمة نجاحها بداية الشهر الماضي عندما تجاوزت قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار، تبيّن لاحقاً أن هذا الإنجاز كان مؤقتاً ولفترة قصيرة جداً ونتج بشكل أساسي من ارتفاع سهم الشركة لفترة وجيزة.

لكن ربما لم يتخيل البعض أن يتدهور الوضع لاحقاً لدرجة أن تفقد الشركة مركزها الثاني في الولايات المتحدة كثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية بعد شركة آبل Apple.

الآن يمكن القول أن أمازون خسرت هذا المركز رسمياً لصالح شركة مايكروسوفت Microsoft التي سجّلت تقدّماً ملحوظاً بعد الإعلان عن أرباح فصلية جيدة مدعومة من قطاع الحوسبة السحابية.

في الوقت الذي انخفضت فيه أسهم شركة أمازون بنسبة 7% بعد أن فشلت في تحقيق الأهداف التي وضعتها لموسم العطلات، الأمر الذي خفّض من قيمة الشركة الإجمالية لتصل إلى مستوى 805 مليار دولار أمريكي.

مايكروسوفت التي قدّمت أداءً جيداً في الفترة الأخيرة استطاعت رفع قيمتها الإجمالية في السوق إلى 823 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي سمح لها بتبديل مقعدها مع أمازون في المركزين الثاني والثالث.

وتأتي هذه التغييرات الكبيرة في الوقت الذي مازالت فيه شركة آبل مسيطرة إلى حد كبير على المركز الأول دون وجود أي تهديد قريب بإمكانية انتزاع هذه المقعد منها بعد أن تجاوزت قيمتها السوقية التريليون دولار.

ومع أن الشركة لم تعلن عن أرباحها الخاصة بالربع الأخير بعد، إلا أن جميع التوقعات والتحليلات تشير إلى إمكانية استمرار آبل في مركزها المتقدم نتيجة الأداء الجيد لمبيعات هواتفها الأخيرة حتى الآن.

حيث أعلنت الشركة مؤخراً أنها استطاعت بيع 9 مليون هاتف iPhone XR خلال العطلة الأسبوعية الأولى بعد البدء ببيع الهاتف رسمياً.

ومن المقرر أن تكشف الشركة بشكل رسمي عن نتائجها المالية بداية شهر تشرين الثاني، وعندها يمكن أن نأخذ صورة أوضح عن أداء الشركة خلال الربع الأخير.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...