مايكروسوفت أتاحت للجميع تحميل ويندوز سيرفر 2019

استعراض الميزات الجديدة المضافة وروابط التحميل

ويندوز سيرفرWindows Server هو أحّد منتجات الشركة العملاقة مايكروسوفت Microsoft، والذي يمكن اعتباره نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز والمزوّدة بإمكانيات خاصة.

حيث تتيح تلك الإمكانيات والبرمجيات المخصصة والمضافة استخدام ويندوز سيرفر من أجل إنشاء وإدارة الشبكات التي يمكن أن تكون كبيرة ومؤلفة من عدد محدد من الحواسيب.

كان لويندوز سيرفر العديد من الإصدارات السابقة، لكن في الأسبوع الماضي أعلنت شركة مايكروسوفت عن أحدث نسخة منه والتي تمت تسميتها Windows Server 2019.

مؤخراً وخلال حدث مايكروسوفت، أعلنت الشركة عن منتجاتها الجديدة المؤلفة من حواسيب Surface إلى جانب تحديث ويندوز الرئيسي لشهر تشرين الأول/أكتوبر الذي يحتوي على عدد من الميزات الجديدة.

وعلى هامش هذا الحدث، قالت شركة مايكروسوفت أن النسخة الأحدث من ويندوز سيرفر أصبحت متاحة الآن للتحميل ولجميع المستخدمين.

وأكدت الشركة خلال إعلانها عن ويندوز سيرفر 2019 على أنه أقرب للنظام الهجين الذي يسمح للعملاء باستخدام ميزات متعددة مثل Azure Backup و Azure File Sync واستعادة البيانات المحذوفة بالإضافة إلى خدمات ترحيل التخزين.

كما وتم الحديث عن طبقة الأمان التي تم تحديثها في النسخة الجديدة والتي أصبحت تستند إلى 3 عناصر أساسية وهي: الحماية وكشف التهديدات والاستجابة، إلى جانب الحماية ضد هجمات الفدية Ransomware.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أكد المسؤولون في الشركة على أن الإضافات للنسخة الجديدة ستحسّن بشكل كبير تجارب المطورين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات عند تحديث تطبيقاتهم الحالية.

كيف يتم تحميل النسخة الجديدة من ويندوز سيرفر؟

بالنسبة للعملاء الذين لديهم ترخيص برمجي غير منتهي الصلاحية، يمكنهم تحميل ويندوز سيرفر 2019 من هنا.

كما يمكن للعملاء تجربة ويندوز سيرفر 2019 من خلال تحميل نسخة التقييم من مركز التقييم من هنا.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين يعملون على ويندوز سيرفر من خلال خدمة Azure للتخزين السحابي والتابعة لشركة مايكروسوفت، فبإمكانهم تجربة ويندوز سيرفر 2019 في Azure Marketplace من هنا.

يمكن للمستخدمين الذين يستعملون نسخة قديمة الحصول على نسخة 2019 من مركز الترقية والتحديث من هنا، وبشكل افتراضي سيحصل مستخدمو Insider Program الخاص بويندوز سيرفر على النسخة الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...