نوكيا أعلنت عن أقوى هواتفها المتوسطة بسعر مميز

شاشة كبيرة ومعالج قوي وكاميرا ممتازة

قبل أيام، أقامت شركة HMD التي تمتلك حقوق العلامة التجارية نوكيا Nokia حدثاً خاصاً في لندن من أجل الإعلان عن منتج جديد، حيث تم الإعلان وقتها عن هاتف Nokia 7.1.

لكن بقيت الأسئلة في ذلك اليوم عن مصير هاتف Nokia 7.1 Plus حيث يُعتبر النسخة المحدثة من هاتف Nokia 7 Plus الذي حقق الكثير من النجاح عندما تم إطلاقه بتصميم مميز ومعالج قوي بداية العام.

الجواب جاء سريعاً من شركة HMD والتي أعلنت سابقاً أنها ستعقد حدثاً جديداً في الصين من أجل الإعلان عن هاتف جديد يوم الأمس، وكما توقعنا فإن هاتف Nokia 7.1 Plus وصل أخيراً وتم الإعلان عنه رسمياً في الصين باسم Nokia X7.

وعلى ما يبدو فإن الشركة تريد التركيز بشكل أكبر على الفئة المتوسطة، والتي غالباً ما تحظى بشعبية أكبر من الهواتف الرائدة باهظة الثمن وخاصةً في الأسواق النامية الكبيرة مثل الهند أو حتى في منطقتنا العربية.

إلا أنّ المنافسة في هذه الفئة صعبة جداً لتوافر عشرات الهواتف المتوسطة الجديدة والتي تتميّز أغلبها بمواصفات قوية وأسعار مناسبة، الأمر الذي استدعى تخصيص هاتف Nokia 7.1 Plus بمواصفات قوية وسعر منافس.

يُعتبر الهاتف الجديد من أكبر هواتف الشركة المتوسطة، فهو يأتي بأبعاد 154.8 ملم طولاً و 75.8 ملم عرضاً مع سماكة 8 ملم ووزن 178 غرام، علماً أنه مصنوع من الزجاج من الأمام والخلف، مع تواجد قطع أمامي في واجهة الهاتف.

شاشة الهاتف كبيرة نسبياً بحجم 6.18 بوصة، وهي من نوع IPS LCD وبدقة 1080*2280 وبنسبة أبعاد 19:9، وتبلغ كثافة البيكسلات في الإنش الواحد 408 بكسل، وتغطي الشاشة نسبة 81.2% من الواجهة الأمامية.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم Snapdragon 710 المصنّع بتقنية 10 نانومتر والذي يُعتبر من أقوى المعالجات المتوسطة حالياً، إلى جانب المعالج الرسومي Adreno 616.

يتوافر الهاتف بخيارين اثنين لكل من ذاكرتي الرام والتخزين الداخلي، فيمكنك الاختيار بين 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الرام و 64 أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وبحجم بكسل 1.4 ميكرومتر، كما وتتميز العدسة باحتوائها على مثبت بصري OIS وهو أمر افتقدناه في هواتف الفئة المتوسطة.

العدسة الثانية بدقة 13 ميجابكسل تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر من أجل إنتاج صور بورتريه مع عزل الخلفية، والجدير بالذكر أن عدسات الهاتف كما في معظم هواتف الشركة من العلامة التجارية Zeiss.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، أما عن الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وبحجم بيكسل 0.9 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD.

يمتلك الهاتف منفذين، الأول منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم والآخر منفذ USB من نوع Type-C، أما عن نظام الهاتف فهو نظام خام Android One نسخة Android 8.1 Oreo.

بطارية الهاتف بسعة 3500 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع 18W، ويتوافر الجهاز الجديد بألوان الأزرق Dark Blue والأحمر Night Red والفضي Magic Night Silver والأسود Night Black.

تم إطلاق الهاتف في حدث الشركة يوم الأمس في الصين باسم Nokia X7 وبسعر منافس جداً يبدأ من 246 دولار أمريكي، وسيحظى الهاتف بإطلاق عالمي قريباً بالاسم Nokia 7 Plus ونتمنى أن يكون بسعر مشابه.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...