يوتيوب قدّمت مشغل فيديو مصغّر لمتصفحات سطح المكتب

مشاهدة الفيديو بشكل مصغّر مع استمرار العمل على يوتيوب

لاحظ مستخدمو منصة الفيديو الأشهر في العالم يوتيوب YouTube والذين يشاهدون مقاطع الفيديو من أجهزة الحواسيب الخاصة بهم ظهور ميزة جديدة في مشغّل مقاطع الفيديو في الموقع.

حيث أصبح بإمكانهم تفعيل وضع الفيديو المصغّر لمتابعة مقطع الفيديو الذي يتم تشغيله حالياً، مع إمكانية متابعة عملهم على الموقع مثل تصفّح نتائج البحث عن فيديو ما أو مشاهدة مقاطع الفيديو المقترحة.

في الحقيقة فقد ظهرت هذه الميزة في وقت سابق من هذا الشهر من خلال تطبيق يوتيوب الرسمي على الهواتف المحمولة، حيث أن زر الرجوع لا يعمل على إغلاق المقطع الذي يتم مشاهدته حالياً، وإنما يتم تصغيره.

تسمح عملية تصغير الفيديو للمستخدم باستمرار متابعة المقطع الذي يشاهده أو الموسيقى التي يسمعها أثناء تجوّله في موقع يوتيوب والعمل عليه أو البحث عن فيديو آخر.

وعلى ما يبدو فقد لاقت تلك الميزة ترحيباً من قبل المستخدمين، حيث تم استعمالها قبل يوتيوب في موقع فيسبوك Facebook عند تشغيل مقطع فيديو.

بشكل مشابه وبنفس الآلية، فإن مستخدم فيسبوك يمكنه تشغيل مقطع فيديو بالوضع المصغّر مع استمرار تصفحه لخلاصة الصفحة الرئيسية.

على يوتيوب، وجد المستخدمون هذه الميزة مفيدة جداً في حالة استعمال الموقع للاستماع إلى الأغاني والمقاطع الموسيقية، حيث يكون من المفيد البحث عن الأغنية التالية مع استمرار الاستماع للموسيقى التي تم تشغيلها حالياً.

صورة متحركة للميزة، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

للاستفادة من الميزة الجديدة على متصفحات سطح المكتب، شغّل أي مقطع فيديو على يوتيوب لتلاحظ وجود رمز صغير يدل على ميزة التشغيل المصغر في شريط الأدوات الذي يظهر أسفل المقطع عند تمرير مؤشر الفأرة.

عند الضغط على زر التشغيل المصغر سينتقل الفيديو المشغّل حالياً من حجمه الكبير إلى زاوية صغيرة على الشاشة، بينما سيكون بإمكانك التجول في الموقع واستعراض المقاطع الأخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...