آبل اعترفت بوجود مشاكل في iPhone X و MacBook Pro

وأطلقت برنامجين لاستبدال أو إصلاح الوحدات المتضررة

اشتكى مؤخراً بعض مستخدمي هاتف iPhone X وحاسوب MacBook Pro المزوّد بشاشة 13 بوصة من بعض المشاكل التقنية التي صادفوها خلال العمل على الجهازين، وأرسلوا تلك الشكاوى إلى شركة آبل Apple.

وعلى ما يبدو فإن التحقيقات التي أطلقتها الشركة حول تلك التقارير توصلت إلى نتيجة وجود مشاكل فعلية في الجهازين المذكورين، الأمر الذي أجبرها على الاعتراف بالمشكلة وإطلاق برنامج استبدال أو إصلاح لكل جهاز على حدى.

في حالة جهاز MacBook Pro، تقول الشركة أن عدداً محدوداً من طرازات 128 جيجابايت و 256 جيجابايت التي لا تحتوي على الشريط اللمسي Touch Bar والتي تم بيعها في الفترة ما بين حزيران 2017 وحزيران 2018 تواجه مشكلة في محركات الأقراص الصلبة.

هذه المشكلة سببت في الفترة الماضية مجموعة من حالات فقدان بيانات المستخدمين المحفوظة على الجهاز، إلى جانب عدد من حالات فشل تشغيل الجهاز، وقد وردت للشركة الكثير من التقارير حول تلك المشكلة.

ونتيجة لذلك، أطلقت الشركة برنامج إصلاح لهذه الوحدات المتضررة، بحيث يمكن للمستخدمين اصطحاب أجهزتهم إلى مراكز الشركة أو المراكز المعتمدة لديها حول العالم من أجل إصلاح العطل.

وتشير الشركة إلى أن طرازات MacBook Pro مع الشريط اللمسي Touch Bar والطرازات الأقدم غير متأثرة بالمشكلة ولا يشملها برنامج الإصلاح الجديد.

أما عندما يتعلق الأمر بهاتف iPhone X، فقد قالت آبل أن بعض الأجهزة واجهت مجموعة من المشاكل في لمس الشاشة وتفاعلها بسبب وجود مكوّن فاشل في شاشة الهاتف.

الأمر الذي قد يسبب عدم استجابة أجزاء من الشاشة لأوامر المستخدم اللمسية، أو قد تستجيب تلك الأجزاء لفترة من الوقت ثم تتوقف، أو قد تتفاعل وتأخذ أوامر خاطئة دون أن يلمسها المستخدم.

ومن أجل ذلك أطلقت الشركة برنامج إصلاح مجاني خاص بهذه المشكلة بالنسبة لهاتف iPhone X حيث سيتم أولاً محاولة إصلاح المكوّن الذي تسبب بهذه المشكلة، ولكن في حال لم تنجح عملية الإصلاح فسيتم استبدال الجهاز بالكامل.

تؤكّد الشركة أن برنامج الإصلاح أو الاستبدال يشمل الأجهزة التي لا تحتوي إلا على هذه المشكلة بالتحديد، وبالتالي في حال وجود أية مشاكل أخرى مثل كسر في الشاشة فسيتوجب على المستخدم إصلاحها أولاً ثم العودة إلى برنامج الإصلاح للاستفادة منه.

في حال كان لديك حاسوب MacBook Pro متأثر بالمشكلة فيجب زيارة هذا الرابط للتأكد من إمكانية الاستفادة من برنامج الإصلاح، والأمر نفسه بالنسبة لهاتف iPhone X حيث يجب عليك زيارة هذا الرابط.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية تسريع جهاز الماك
كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...