فيسبوك قد يستخدم صور العائلة لتحسين الاستهداف الإعلاني

خوارزميات معقدة لتقديم الإعلان المناسب لك

خوارزميات معقدة لتقديم الإعلان المناسب لك

يزداد تركيز فيسبوك Facebook يوماً بعد يوم على الإعلانات التي تُعرض على منصتها، حيث تسعى الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم إلى تحقيق أفضل استهداف إعلاني ممكن.

الاستهداف الإعلاني الجيد هو تقديم الإعلان المناسب للشخص المناسب، أو بكلمات أخرى هو تقديم إعلان خاص بمنتج ما لمستخدم يحتاجه بالفعل، الأمر الذي يدفع المستخدم لشراء المنتج وتحقيق الفائدة المادية لصاحب المنتج أو المعلن.

كلّما قدّمت فيسبوك ضمانات أكبر للمعلنين من أجل تحقيق أفضل استهداف إعلاني ممكن، كلما زاد عدد المعلنين على الشبكة وبالتالي زادت الأرباح التي يصبح من الصعب تخيّلها.

آخر الطرق التي قدّمتها فيسبوك من أجل تحقيق الاستهداف الإعلاني هو ما تم الكشف عنه في براءة اختراع مُقدّمة من أجل تسجيلها، حيث تتضمن براءة الاختراع خوارزمية متكاملة من أجل تحليل صور العائلة في فيسبوك.

خوارزمية فيسبوك الجديدة تسعى إلى بناء ملف شخصي كامل لكل أسرة متواجدة على فيسبوك، لكن قبل ذلك فإن مهمة الخوارزمية هي البحث والاستقصاء من أجل التوصل إلى أفراد العائلة الحقيقيين.

يمكن لفيسبوك بالفعل تحليل الكثير من المعلومات لمعرفة الأشخاص المتواجدين في نفس المنزل، حيث تعمل فيسبوك أولاً على التحقق من علاقات القرابة التي يدرجها الأشخاص في ملفاتهم الشخصية.

وما إذا كانت تلك العلاقات صحيحة حيث يقوم الأشخاص بإدراج نفس الأسماء أو استخدام نفس المواقع الجغرافية، أضف إلى ذلك أحداث الحياة المشتركة أو المناسبات العائلية.

وسيتضمن النظام الموصوف في البراءة الجديدة مستوى أكثر تعقيداً في استخراج البيانات، حيث سيقوم النموذج المقترح بتوضيح التفاصيل من الصور الفوتوغرافية التي تحمل العلامات والأوصاف وعناوين الـ IP وقائمة مستخدمي فيسبوك الذين يستخدمون نفس العنوان وتفاصيل أخرى محتملة.

من هنا، يمكن أن يستنتج نظام فيسبوك عدد الأشخاص في الأسرة، إلى جانب معلومات ديموغرافية مختلفة، على الرغم من أن المعلنين غالباً ما يبحثون عن بيانات حول الجنس والعمر والحالة الاجتماعية والاقتصادية.

على سبيل المثال إذا قام مستخدم رجل بإدراج العديد من الصور ونشر العديد من المنشورات التي تحتوي على أسماء وظهور لفتاتين بشكل متكرر مع كتابة كلمات تدل على الحب مثل ملاكي أو زوجتي أو حبيبتي.

فسيعمل نظام فيسبوك على توقع أن أسرة ذلك الرجل مؤلفة من ثلاثة أشخاص على الأقل، هو وفتاتين إضافيتين، حيث سيتوقع النظام أيضاً أن تكون إحدى الفتاتين زوجته والأخرى هي ابنته على سبيل المثال.

مع قيام النظام بجمع المعلومات التي يمكن الحصول عليها على كل أسرة موجودة على فيسبوك، فسيتشكل لدى فيسبوك قاعدة بيانات ضخمة بمعلومات تفصيلية دقيقة.

ستتضمن تلك المعلومات كمية هائلة من التفاصيل قد تشكّل صدمة لصاحبها، حيث من الممكن في نهاية المطاف أن يجمع فيسبوك معلومات عنك ليعرفك أكثر مما تعرف نفسك حرفياً.

وبالتالي لا تتفاجأ إذا كنت تتصفح فيسبوك مستقبلاً وبدأت تظهر أمامك الصفحات المتعلقة بالأنشطة التجارية والمنتجات التي تبحث عنها والتي تحتاجها بالفعل، أو التي قد تهمك فعلاً أنت وعائلتك والأشخاص المتواجدين في نفس المنزل.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...