هواوي ستطلق هاتفاً بأربع كاميرات خلفية العام القادم

مع قوة للتقريب البصري لم نشهدها من قبل

مع قوة للتقريب البصري لم نشهدها من قبل

تُعد شركة هواوي Huawei الصينية واحدة من الشركات الرائدة في مجال الهواتف المحمولة، حيث قفزت الشركة في السنوات الأخيرة إلى مراتب متقدمة جداً في الترتيب العالمي.

يعود السبب الرئيسي في ذلك إلى قيام الشركة بتقديم أجهزة بالغة القوة وقادرة على كسر التنافس التقليدي الموجود سابقاً بين العملاقين الكوري سامسونج Samsung و الأمريكي آبل Apple.

أضف إلى ذلك تقديم الشركة لميزات كانت الأولى من نوعها وخاصةً في مجال كاميرات الهواتف وتعاونها مع شركة Leica الألمانية الرائدة في صناعة العدسات والكاميرات الاحترافية.

قدّمت هواوي هاتف P20 Pro بداية العام الحالي، وهو الهاتف الذي ألغى تميّز الكاميرات الثنائية ووضعها ضمن خانة تقنيات الماضي، حيث بات الاعتماد على الكاميرات الثلاثية التي عادت وظهرت في هواتف عائلة Mate 20.

وبعد تأخرها بإضافة الكاميرا الثانية، دخلت سامسونج بشكل قوي جداً هذا العام في موضوع الكاميرات، حيث استخدمت الكاميرا الثنائية في أغلب هواتفها، ثم عادت واستخدمت الكاميرات الثلاثية وبعدها الكاميرات الرباعية.

ولأن المنافسة في سوق الهواتف المحمولة لا تحتمل أي تأخيرات إضافية، فقد قررت شركة هواوي عدم ترك ساحة الكاميرات الرباعية مفتوحة لسامسونج، وذلك بحسب تصريحات شبه رسمية.

حيث قال Walter Ji رئيس الأعمال التجارية للشركة في منطقة غرب أوروبا وخلال مقابلة مع موقع AndroidPIT أن الشركة تتطلع إلى إطلاق هاتف مزوّد بأربع كاميرات خلفية في العام القادم.

حيث من المتوقع أن يكون هذا الهاتف هو الهاتف الثاني على مستوى العالم الذي يحمل 4 كاميرات خلفية معاً بعد هاتف سامسونج الذي تم الإعلان عنه حديثاً A9 2018.

لم يوضّح المسؤول في الشركة طبيعة الهاتف القادم، لكن في حال كان من الهواتف الرائدة فنحن نتوقع أن يكون هو P30 Pro، خاصةً وأن السلسلة قد اشتهرت بتركيزها الكبير على موضوع الكاميرات.

وإن كان استخدام 4 كاميرات هو أمر متوقع بالنسبة لهواوي نتيجة إطلاق هاتف سامسونج A9 2018 هذا العام، فإن المفاجأة كانت بإعلان Walter Ji أن هواوي تدرس حالياً إضافة تقريب بصري بقدرات مذهلة إلى هواتفها الرائدة.

حيث ستصل قوة التكبير البصري إلى عشر مرات 10x، الأمر الذي يمثّل ميزة لم يقدّمها أحد من قبل في هاتف محمول، علماً أن التكبير البصري أو Optical Zoom هو نوع من أنواع تكبير المشهد الذي يحافظ على دقة الصورة ولا يضيف أي ضجيج إليها نتيجة التكبير.

استخدمت هواوي في هواتفها الرائدة هذا العام تكبير بصري حتى 3x، وتكبير هجين رقمي وبصري حتى 5x، لذلك يبدو التكبير البصري 10x هو ثورة جديدة في عالم كاميرات الهواتف المحمولة والتطور الكبير الذي وصلت إليه.

إذاً مع وصول المنافسة إلى أعلى مستوياتها هذا العام، يبدو أن العام القادم 2019 سيحمل معه أرقاماً قياسية في قدرة الشركات على منافسة بعضها، فقط دعونا نأمل أن لا تنعكس تلك المواصفات القوية على أسعار الهواتف!

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...