إنستغرام ستقدّم تصميم جديد لصفحة الملف الشخصي

تنسيق مختلف وتركيز أقل على أعداد المتابعين

تنسيق مختلف وتركيز أقل على أعداد المتابعين

أعلنت شبكة إنستغرام Instagram على موقعها الصحفي يوم الأمس أنها تقوم حالياً باختبار تصاميم جديدة لصفحة ملف تعريف المستخدم Profile على التطبيق.

وقالت الشركة في بيانها: خلال الأسابيع القليلة القادمة، قد ترى ميزات أُعيد ترتيبها في أعلى صفحة ملفك الشخصي بما في ذلك تغييرات على الأيقونات والأزرار وطريقة التنقل بين علامات التبويب.

كما أوضح البيان أن طريقة عرض صور المستخدم في ملف تعريفه ستبقى على شكل شبكة من المربعات دون تغيير، وهو أمر مرحّب به من قبل المتابعين حيث لا توجد ضرورة لتغيير هذا القسم.

في الصورة السابقة مثال واضح للتغييرات التي يمكن أن يتم تطبيقها خلال الفترة القريبة القادمة، كما ويمكن ملاحظة التغييرات الجديدة في طريقة عرض الأزرار والمعلومات في القسم الأعلى من صفحة الملف الشخصي.

عند زيارة الملف الشخصي لأحد المستخدمين سيتواجد زر المتابعة Follow وزر الرسالة Message بشكل واضح وبارز، في حين نلاحظ أن المعلومات المتعلقة بعدد المتابعين وعدد الأشخاص الذين يتابعهم صاحب الحساب أصبحت أقل بروزاً.

أجرت شبكة تويتر Twitter مؤخراً تغييراً مماثلاً على تطبيقها الخاص بأجهزة وهواتف نظام iOS، حيث أصبح من الواضح أن الشركات الكبيرة لم تعد ترغب بالكثير من التركيز على أرقام المتابعين.

كانت سابقاً تلك الأعداد بمثابة الهوس الدائم لبعض المستخدمين، حيث وصل الأمر إلى لجوء البعض لاستخدام تطبيقات خارجية من أجل زيادة عدد المتابعين، وهو ما تصدّت له إنستغرام بقوة قبل أيام.

ومن الأمور الجديدة المضافة للتصميم الجديد وللمعلومات المعروضة أنه سيمكنك رؤية الأشخاص المشتركين في قوائم المتابعة بينك وبين المستخدم الذي تتصفح ملفه الشخصي.

وهي ميزة شبيهة بالطريقة التي يمكن من خلالها معرفة الأصدقاء المشتركين عند دخول حساب شخص ما على شبكة فيسبوك، طبعاً في حال سمح المستخدم بإظهار هذا الأمر.

بالنسبة للحسابات التي تتمتع بصفة تجارية، فستحصل على مجموعة من الأزرار الإضافية الهامة في أعلى الملف الشخصي، على سبيل المثال هنالك زر مخصص للتواصل مع النشاط التجاري من خلال البريد الإلكتروني.

وهنالك زر آخر يسمح بإجراء اتصال هاتفي مع الجهة التي يتم التعامل معها، فضلاً عن زر مخصص للبدء بإنشاء طلبية وشراء منتج من النشاط التجاري.

وحتى ميزة IGTV التي أعلنت عنها الشبكة سابقاً ستحصل على علامة تبويب جديدة في التصميم الجديد، حيث تسمح هذه الميزة للمستخدم برفع مقاطع فيديو عمودية طويلة بشكل مشابه لمنصة يوتيوب.

قالت الشركة أن عملية الاختبار ستستمر خلال الأسابيع القادمة، وهي ترحب باستقبال الاقتراحات من المتابعين، ومن المتوقع التوصل إلى الصيغة النهائية للتصميم خلال فترة قريبة، عندها سيبدأ وصول التحديث إلى جميع المستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...