إنستغرام بدأت بحملة إزالة الحسابات والإعجابات المزيفة

محاربة تطبيقات زيادة أعداد المتابعين والإعجابات

محاربة تطبيقات زيادة أعداد المتابعين والإعجابات

491

بدأت شبكة إنستغرام Instagram مؤخراً بحملة قوية من أجل إزالة وحذف الحسابات الزائفة المنتشرة على المنصة والتي يتم استعمالها من أجل زيادة عدد المتابعين لبعض الحسابات بشكل وهمي.

كما وقامت الشبكة بتوسيع الحملة لتشمل التطبيقات الخارجية التي يستعملها البعض من أجل زيادة عدد الإعجابات Likes الخاصة ببعض المنشورات، وكذلك زيادة عدد التعليقات الوهمية التي يتم نشرها من قبل بوتات خارجية.

وقالت إنستغرام أن ما سبق يمثّل انتهاكاً للإرشادات الخاصة باستخدام المنصة والشروط الخاصة التي تفرضها على المستخدمين، كما نوّهت إلى أن الحملة الجديدة تُعتبر جزءاً من تغيير سياسة الاستخدام لجعلها أكثر صرامة.

ومن أجل ذلك فقد استعانت إنستغرام بمجموعة من الخوارزميات والأدوات المدعومة ببرمجيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والقادرة على تحديد الحسابات والتعليقات والإعجابات المزيفة وحذفها.

وسيتم إعلام أصحاب الحسابات الذين استعملوا تطبيقات خارجية من أجل زيادة عدد المتابعين أو الإعجابات بضرورة تغيير كلمة المرور الخاصة بحساباتهم بسبب انتشار الكثير من التطبيقات الضارة التي تقدّم مثل هذه الخدمات.

وجاء تحرّك إنستغرام الأخير لعدة أسباب، كان أهمها انتقال المنصة في الفترة الأخيرة من منصة اجتماعية ترفيهية لنشر الصور ومقاطع الفيديو إلى شبكة متكاملة من خدمات التجارة الإلكترونية والتسوق والترفيه.

بالإضافة إلى انضمام الكثير من المبدعين في مجالات الفن والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الأمور إلى منصة إنستغرام، الأمر الذي حوّلها إلى واحدة من أهم شبكات التواصل الاجتماعي في العالم.

وبالتالي زادت المسؤولية على فريق الإدارة الذي طمح إلى تحويل إنستغرام إلى منصة متكاملة الخدمات، ولم يعد مسموحاً استخدام حسابات وهمية أو أرقام كاذبة في أعداد المتابعين والإعجابات.

الجدير بالذكر أن إنستغرام قامت مسبقاً وخلال مراحل عديدة بإزالة الحسابات المزيفة على الشبكة، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها إجراءات صارمة فيما يتعلق بالإعجابات المزيفة والتطبيقات الخارجية التي تقدّمها.

مقالات قد تعحبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept