ولاية أوهايو بدأت بقبول دفع الضرائب من خلال البيتكوين

سيتم إضافة المزيد من العملات الرقمية مستقبلاً

سيتم إضافة المزيد من العملات الرقمية مستقبلاً

542

ابتداءً من هذا الأسبوع، سيكون لدى شركات ولاية أوهايو الأمريكية طريقة جديدة لدفع ضرائبها، وهي العملة الإلكترونية بيتكوين Bitcoin.

حيث ذكرت صحيفة The Wall Street Journal في تقريرها الذي نشره موقع TechCrunch أن ولاية أوهايو فتحت موقعاً إلكترونياً من أجل دفع الضرائب بالبيتكوين، هذا الموقع هو: ohiocrypto.com.

وقالت الصحيفة أن ولاية أوهايو هي أول ولاية تسمح للمستخدمين بدفع الضرائب باستخدام عملة مشفرة، حيث أن الفكرة نشأت بالتعاون مع Josh Mandel أمين خزانة الدولة.

وتم التأكيد أن دفع الضرائب بالبيتكوين من خلال الموقع المذكور سيكون فوري وآمن وشفاف، حيث يمكن للأفراد والشركات دفع 23 نوع من الضرائب المختلفة، بما في ذلك ضرائب السجائر والتبغ وضرائب الوقود والمبيعات.

يقوم الموقع بتوجيه الشركات التي ترغب بدفع الضرائب لإدخال رقم تسجيل الولاية وإدخال مبلغ الدفع الضريبي وتاريخ الفترة الضريبية.

من هناك، يمكنهم استخدام محفظتهم من العملات الرقمية لدفع ضرائبهم، وسيتعاون مكتب أمين الخزانة في الولاية مع شركة BitPay لمعالجة الدفعات الإلكترونية وتحويلها إلى نقود ورقية لإضافتها لصندوق الخزينة.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى إن الشركات التي سيُسمح لها بدفع الضرائب من خلال العملة الرقمية لا تحتاج بالضرورة إلى أن يكون مقرها الرئيسي في الولاية.

كما وقال الموقع أن عملة البيتكوين هي العملة الوحيدة المقبولة حالياً، ولكن فريق الإدارة يتطلع إلى إضافة خيارات إضافية في المستقبل من العملات الرقمية الأخرى ووسائل الدفع الإلكتروني.

تمثّل هذه الخطوة تشريعاً مبدئياً لعملة البيتكوين، حيث حظيت هذه العملة بالكثير من الانتشار في الفترة السابقة لكنها كانت تعاني دوماً من محاربة المؤسسات والحكومات حول العالم.

علماً أن العديد من الولايات الأخرى مثل أريزونا وجورجيا وإلينوي كانت قد قدّمت اقتراحات مماثلة من أجل استخدام البيتكوين والعملات الرقمية في المعاملات الرسمية، لكن المجالس التشريعية الخاصة بتلك الولايات رفضت الفكرة.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
أفضل الحوادث التي اُستخدمت فيها موارد الشركات لتعدين العملات الرقمية
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept