اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

تطبيق WeChat سيكون جاهزاً لإدارة الفنادق الذكية في الصين

يمكنك حجز الغرفة وتسجيل الدخول وطلب الطعام من خلاله

يمكنك حجز الغرفة وتسجيل الدخول وطلب الطعام من خلاله

اشترك التطبيق الأكبر والأكثر شعبيةً في الصين WeChat مع مجموعة فنادق InterContinental العالمية في مشروع هو الأول من نوعه لافتتاح فندق ذكي في شنغهاي.

حيث يمكن للمستخدم استعمال تطبيق WeChat لحجز الغرفة التي يريدها في الفندق، وتسجيل الدخول إلى الفندق عند الوصول إليه أول مرة، حيث تعتمد الفكرة الجديدة على التعامل مع الهاتف وكأنه بطاقة المستخدم الشخصية.

فبدلاً من أن يستعمل المستخدم بطاقته أو أوراقه الثبوتية الأخرى لإنجاز مرحلة الحجز الفندقي، سيتمكن من استعمال هاتفه المدعوم بالتطبيق المذكور لإنجاز كل ما يريده وبدون مساعدة الموظفين.

وتعمل شركة Tencent المطوّرة للتطبيق على تطوير وتنفيذ تجارب الفنادق الذكية منذ عام 2014، ولكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استعمال تقنية التعرف على الوجوه من أجل عمليات الحجز الفندقي.

عادةً، تطلب منك الفنادق في الصين التقاط صورة لوجهك وتقديم هوية حكومية ليتم مسحها ضوئياً ونسخها قبل أن تتمكن من الدخول إلى غرفتك عند قيامك بالحجز في الفندق.

لكن مع أفكار Tencent الجديدة وتدعيم تطبيق WeChat بالتقنيات والتكنولوجيا اللازمة، فإن عملية تسجيل الدخول إلى الفندق ستتم من خلال التعرف على الوجه دون المرور بالخطوات التقليدية السابقة.

وإذا كنت تعتقد أن مهمة التطبيق ستكون خاصة من أجل الحجز الفندقي والقيام بعملية تسجيل الدخول فأنت مخطئ، حيث سيمكنك الاستفادة من ميزات التطبيق حتى بعد الوصول إلى غرفتك.

حيث يمكن للمستخدمين طلب خدمة الغرف، وتسديد المدفوعات، وتحديد إعدادات تكييف الهواء في الغرفة، وتحريك الستائر وضبط شدة الإضاءة والمزيد من الخدمات الأخرى من خلال التطبيق.

أيضاً يمكن لأي مسافر قام بالحجز في الفندق الذكي أن يستعمل التطبيق من أجل طلب الطعام، وكل ما يحتاجه هو أن يقوم بمسح وجهه من خلال التطبيق في منطقة تناول الطعام حتى يتم تقديم الوجبة المخصصة إليه.

أما إذا قام أحد المسافرين بحجز جناح خاص من الفندق، فهنالك خدمة توفير خادم شخصي يمكن استدعاءه في أي وقت على مدار اليوم ومن خلال تطبيق WeChat.

الاستفادة من التطبيق ستمتد حتى اللحظة الأخيرة من تواجد المستخدم في الفندق، حيث يمكن الاستفادة من ميزات التطبيق من أجل عملية تسجيل الخروج أو المغادرة من الفندق وتسليم المفتاح الإلكتروني.

سابقاً، تم دمج WeChat في العديد من مجالات التجارة في الصين، بما في ذلك المطاعم ومراكز التسوق، لكن الجديد مع الفندق الذكي في شنغهاي هو أن التطبيق سيستخدم التكنولوجيا من أجل تقديم تجربة فندقية كاملة من لحظة الحجز وحتى لحظة المغادرة.

الجدير بالذكر أن الفنادق الذكية في الصين التي تم إنشاؤها من خلال شراكات مع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل Baidu و Alibaba أصبحت شائعة على نحو متزايد منذ العام الماضي.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات مشاهدة الفيديو للأطفال
أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة
أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لأندرويد
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما الخيار الأرخص شراء الهواتف الذكية المستعملة أم الجديدة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...