آبل ستصدر تحديثاً لهواتفها في الصين لتجاوز الحظر المطبّق

الشركة مهددة بإيقاف بيع هواتفها لانتهاك براءات اختراع

ادعت شركة آبل Apple أنها وجدت حلاً برمجياً لتجاوز أمر المحكمة الصينية الذي منع في الآونة الأخيرة بيع بعض أجهزة الآيفون القديمة في الصين.

وفي تصريح لوكالة رويترز، قالت الشركة أنها ستصدر تحديثاً للنظام مطلع الأسبوع المقبل والذي تعتقد أنه سيحل مشكلة البنود المتعلقة بتهمة انتهاك براءات الاختراع التي سبّبت الحظر.

إذا وافقت المحكمة، فإن هذا التحديث سيمكّن الشركة من الاستمرار في بيع أجهزة الآيفون المتأثرة بالحظر، والتي تشمل هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X.

وقد تبين مؤخراً أن شركة آبل انتهكت اثنتين من براءات الاختراع لشركة كوالكوم Qualcomm في الصين، والتي ورد أنها تتعلق بتغيير حجم الصور وإدارة التطبيقات.

عندما تم الإعلان عن الحظر لأول مرة، ادعت شركة آبل أن نظام التشغيل iOS 12 – وهو أحدث إصدار من نظامها- لا ينتهك تلك البراءات.

إذا كان هذا صحيحاً، فإن إصدار تحديث عاجل لإجبار طرازات الآيفون المتأثرة على التحديث إلى نظام التشغيل iOS 12 قد يكون كافياً لإلغاء قرار الحظر، حيث قدمت آبل بالفعل طلباً لإعادة النظر في الحظر الصيني المطبق.

ومع ذلك، من غير المحتمل أن يؤدي هذا التحديث إلى إنهاء النزاع إذا استطاعت شركة كوالكوم إقناع المحكمة الصينية برفض الحل المقدم من جانب آبل.

ولا يبدو أن الأمور تسير في الطريق الصحيح بين العملاقين كوالكوم وآبل، حيث طالبت كوالكوم مؤخراً بإصدار أمر إضافي لمنع مبيعات أجهزة iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.

وهي أحدث إصدارات الآيفون من آبل والتي تم بيعها مع نظام التشغيل iOS 12 المثبت مسبقاً، هذا الإصدار الذي تزعم شركة آبل على أنه لا ينتهك براءات الاختراع.

يعتبر النزاع بين آبل و كوالكوم في الصين مجرد جزء واحد من المعركة القانونية العالمية المستمرة بين الشركتين، حيث حاولت كوالكوم في السابق حظر أجهزة الآيفون في الولايات المتحدة.

ومع ازدياد الخلاف بين الجهتين، تتضاءل فرص التسوية وحل المشاكل العالقة بالاتفاق، لذلك فإن الأمر سيكون في نهاية المطاف أمام المحاكم الصينية لكي يكون لها القول الفصل.

مقالات قد تعجبك:

هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟ 
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
لمَ غالباً لا نحصل على سرعة الإنترنت الحقيقية التي ندفع ثمنها؟
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...