فيسبوك ستطوّر عملة رقمية لتحويل الأموال عبر واتساب

قيمة العملة ستكون قريبة من الدولار الأمريكي

نشر موقع Bloomberg تقريراً جديداً قال فيه أن شركة فيسبوك Facebook ستعمل على تطوير عملة رقمية مشفّرة من أجل المعاملات المالية وعمليات تحويل الأموال عبر تطبيق واتساب WhatsApp.

وعلى ما يبدو فإن السوق الهندي هو ما دفع بفيسبوك للعمل على هذا المشروع، حيث يستعمل ملايين المستخدمين تطبيق التراسل الفوري واتساب الذي يحظى بشعبية كبيرة في البلاد.

وتشتهر الهند بكثرة المعاملات المالية التي يكون سببها غالباً قيام بعض الأشخاص الذين يعملون خارج البلاد بتحويل الأموال إلى عائلاتهم وأقربائهم داخل الهند.

علماً أن هنالك العديد من الشركات التي بدأت تتنافس في السوق الهندي تحديداً من أجل تقديم تسهيلات وخدمات تحويل الأموال نظراً إلى صعوبة العملية وتكلفتها العالية في الوقت الحالي.

ولا تُعد تلك الأخبار المتعلقة بتطوير عملة رقمية خاصة بفيسبوك هي أخبار جديدة ومفاجئة، فقد ترددت بعض الشائعات التي تحدثت عن الموضوع منذ شهر أيار الماضي.

وذلك عندما تم تعيين David Marcus ليترأس قسم البلوك تشين blockchain في الشركة، حيث كانت مهمته البحث عن طرق للاستفادة المثلى من العملات الرقمية المشفرة مما يعود بالفائدة على فيسبوك.

قدّم تقرير Bloomberg بعض التفاصيل الإضافية الخاصة بالعملة الجديدة، حيث من المتوقع أن تكون قيمتها قريبة من الدولار الأمريكي لتسهيل المعاملات المالية والتقليل من التقلبات في قيمة العملة.

الجدير بالذكر أن الشركة ما زالت في مرحلة التخطيط للمشروع، وبالتالي قد لا تبصر عملة فيسبوك الجديدة النور في الوقت القريب القادم، لكن فكرة المشروع قائمة والبحث فيها يتقدم يوماً بعد يوم.

مقالات قد تعجبك:

لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...