ميزة Google Lens أصبحت قادرة على تمييز أكثر من مليار عنصر

تطورات هائلة وإضافات كثيرة بعد عام من إطلاقها

أصبح بإمكان ميزة Google Lens التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من شركة جوجل Google تمييز أكثر من مليار عنصر مختلف في العالم الحقيقي والتعرف عليه وإعطاء معلومات عنه للمستخدم بمجرد استخدام الميزة في كاميرا الهاتف الذكي.

وهو ما يشكّل تطوراً ملحوظاً عن الإصدار المبدئي للميزة قبل عام حيث لم يكن باستطاعتها التعرف إلا على حوالي 250 ألف عنصر موجود في قاعدة البيانات الخاصة بها.

وجاءت هذه الزيادة في عدد العناصر التي يمكن التعرف عليها بسبب استخدام الميزة على الكثير من الهواتف حول العالم، الأمر الذي درّب خوارزميات Google Lens للتعرف على المزيد من المواد وإضافتها إلى قاعدة البيانات.

وقالت جوجل أن الميزة لن تتوقف عن التطور، وستستمر بالتعلم من تجارب المستخدمين من أجل زيادة قاعدتها المعرفية وقدرتها على التعرف على أي شيء.

كما ويأتي الرقم المكوّن من مليار عنصر من المنتجات المتاحة عبر Google Shopping، لذا فمن المحتمل أن الميزة غير قادرة على التعرف على المنتجات القديمة التي لم يتم التداول بها حديثاً.

مثل وحدة تحكم الألعاب من تسعينيات القرن الماضي أو الطبعة الأولى من كتاب نادر، ولكن من المفترض أن تغطي الميزة نطاقاً كبيراً من الأشياء التي يمكن أن ترضي شخصاً ما يبحث ببساطة عن عنصر يثير فضوله.

بالإضافة إلى عناصر التسوق، يمكن لـ Google Lens الآن التعرف على الأشخاص، وأسماء شبكات Wi-Fi، والأشكال الهندسية، بالإضافة إلى مجموعة الفئات التي يمكن تحليلها بالفعل.

وأضافت جوجل هذا العام إلى الميزة إمكانية نسخ المعلومات مباشرةً من بطاقة الأعمال الخاصة بشخص ما وحفظ المعلومات المنسوخة في جهات الاتصال الموجودة في هاتف المستخدم.

مقالات قد تعجبك:

برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...