جوجل أنهت دعم تطبيقات نسخة الأندرويد 4.0

ما عدد الأجهزة التي ما زالت تستعمل هذه النسخة؟

ربما هنالك عدد كبير من الأشخاص الذين ما زالوا يتذكرون نسخة الأندرويد ذات الرقم 4.0 والتي تُسمّى Ice Cream Sandwich، حتى لو لم يجربوها لفترة طويلة.

لكن بالنسبة لهؤلاء الذين ما زالوا يستخدمون تلك النسخة على هواتفهم وأجهزتهم، فهنالك خبر سيء لهم، حيث ستوقف شركة جوجل Google دعم واجهة برمجة التطبيقات لإصدارات Play Service لهذه النسخة.

هذا يعني أن تحديثات التطبيقات على الإصدار 4.0 الأقدم من الأندرويد ستكون على الأرجح قليلة ومتباعدة بحسب ما ذكر موقع 9to5Google.

بدلاً من ذلك فإن جوجل لديها واجهة برمجة تطبيقات API على المستوى 16 الذي يستهدف المطورين، وذلك على نظام الأندرويد 4.1 المسمّى Jelly Bean كمستوى أدنى من الدعم.

وبينما يمكن للمطورين من الناحية النظرية الاستمرار في الحفاظ على إصدار من تطبيقاتهم وتحديثه خصيصاً لمستخدمي النسخة 4.0 الذين يدعمون مستوى واجهة برمجة التطبيقات 14 أو 15، فإنه من غير المرجح أن يفعل الكثيرون ذلك.

ووفقاً لما كشفت عنه جوجل سابقاً فإنه 0.03% من مستخدمي نظام الأندرويد حول العالم ما زالوا يستخدمون النسخة 4.0 من النظام التي توقف دعمها.

لكن 0.03% من العدد الكلي لمستخدمي النظام الأكثر انتشاراً والذي يُقدر بحوالي 2 مليار مستخدم سيُترجم إلى حوالي 6 مليون مستخدم متأثر بإيقاف الدعم.

وبالتالي نظراً للحالة العامة الرديئة لتحديثات برامج الأندرويد، فإذا كنت تستخدم هاتفاً بنظام Ice Cream Sandwich فإنه من المحتمل أنك لن تحصل على تحديث إلى JellyBean في أي وقت قريب.

لذلك قد يكون الوقت حان لشراء هاتف أو جهاز جديد بنظام أحدث للحفاظ على الحد الأدنى من دعم تطبيقات الأندرويد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...