هاكر اخترق 50 ألف طابعة دعماً لقناة PewDiePie على يوتيوب

طباعة آلاف الرسائل التي دعت للاشتراك في القناة

خلال الأسبوع الماضي، قامت بعض الطابعات المتصلة بشبكة الإنترنت بطباعة بعض الرسائل الغريبة التي تدعو للاشتراك في قناة PewDiePie على يوتيوب.

وتبيّن أن أمر الطباعة قد تم تنفيذه نتيجة حدوث اختراق لتلك الطابعات بعد استغلال بعض الثغرات التي تسمح بتلقّي الأوامر والبيانات من مصادر مجهولة عبر الإنترنت.

الهاكر الذي يتخذ الاسم المستعار TheHackerGiraffe لقباً له أعلن مسؤوليته عن الاختراق الأخير ووصف ذلك الاختراق بأنه دعم للقناة المذكورة ودعوة المزيد للانضمام إليها.

لم يتركّز الهجوم على طابعات دولة واحدة، فقد عبر آلاف المستخدمين عن قيام طابعاتهم بطباعة الرسالة الغريبة وذلك في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وعدة دول أخرى.

وقال TheHackerGiraffe أنه أرسل أمر الطباعة إلى 50 ألف طابعة حول العالم بعد أن وجدها على Shodan.io، وهو محرك بحث للأجهزة غير الآمنة المتصلة بالإنترنت.

وبحسب كلام الهاكر فإنه كان بإمكانه إرسال الأمر إلى حوالي 800 ألف طابعة وهو العدد الذي وجده متاحاً للاستغلال، لكنه اكتفى بـ 50 ألف طابعة.

إرسال أمر الطباعة تم من خلال أداة PRET وهي مجموعة من الأدوات المستخدمة لاستغلال الطابعات والتي تسمح للمهاجمن بتنفيذ أشياء مختلفة مثل التقاط مهام الطباعة أو التلاعب بها والوصول إلى نظام ملفات الطابعة والذاكرة أو حتى التسبب في تلف فعلي للجهاز.

أما عن سبب قيام TheHackerGiraffe بهذا الأمر الغريب فقد عرّف عن نفسه بأنه واحد من أكبر المعجبين بقناة PewDiePie على شبكة يوتيوب.

حيث كانت تلك القناة في الفترة الماضية هي الأكبر على الإطلاق في اليوتيوب من حيث عدد المشتركين، لكن قناة T-Series التي تديرها شركة إنتاج موسيقية هندية بدأت تقترب مؤخراً من عدد مشتركين PewDiePie.

وتشهد هذه الفترة منافسة حامية جداً بين القناتين من أجل لقب القناة الأكبر على يوتيوب، وحتى لحظة كتابة هذه المقالة فإن قناة T-Series تملك 72,924,034 مشترك، في حين تملك قناة PewDiePie عدد مشتركين يُقدّر بـ 72,949,938 مشترك.

وهو الأمر الذي دفع TheHackerGiraffe لتنفيذ عملية الاختراق ودعوة 50 ألف شخص على الأقل من أجل الاشتراك بقناته المفضلة.

وبالتالي إذا كنت لا تود تلقّي رسائل دعوة للاشتراك في القناتين المتحاربتين فإننا ننصحك بتحديث البرامج الثابتة الخاصة بطابعتك والمحافظة على وسائل أمانها في حال كانت متصلة بشبكة الإنترنت.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...