الإعلان عن نسخة جديدة من هاتف vivo NEX بشاشتين

بصمة مدمجة بالشاشة وكاميرا ثلاثية الأبعاد

في وقت سابق من هذا العام كشفت شركة Vivo عن هاتفها االرائد vivo NEX والذي جاء بكاميرا أمامية منبثقة تخرج من داخل الجهاز.

حيث أرادت الشركة وقتها تقديم حل جديد مبتكر من أجل مشكلة الكاميرا الأمامية التي تقف عائقاً أمام تقديم هاتف بواجهة أمامية خالية من الحواف ومن القطع الأمامي.

ويوم الأمس تابعت الشركة طريقها بالكشف عن نسخة جديدة من الهاتف السابق، لكن النسخة المعلن عنها لم تضم كاميرا أمامية منبثقة، وهي في الأساس لا تضم كاميرا أمامية أبداً.

حيث اعتمدت الشركة على الفكرة التي سبق وأن تم تقديمها في هاتف Nubia X، وتتلخص هذه الفكرة باستخدام شاشة ثانوية في الواجهة الخلفية من الهاتف.

تسمح هذه الفكرة بإلغاء الحاجة إلى استعمال كاميرا أمامية، وذلك لأنه يمكن استعمال الكاميرا الخلفية ككاميرا سيلفي مع الشاشة الثانوية، وتبقى الواجهة الأمامية مؤلفة من شاشة فقط دون قطع ودون ثقب أو أي شيء مزعج آخر.

ونستطيع القول أن الشركة نجحت في ذلك حيث ظهر الهاتف الجديد بواجهة تشغلها الشاشة الرئيسية بالكامل، في حين تميزت الواجهة الخلفية بأمرين مميزين، الأول هو الشاشة الثانوية والثاني هو الحلقة المضيئة.

حيث تحتوي هذه الحلقة في داخلها الكاميرات الخلفية، وتمتد للأسفل لتتداخل مع الشاشة الثانوية في تصميم جميل، وما يزيد هذا التصميم تميزاً أن الحلقة يمكن أن تتوهج بألوان مختلفة للدلالة على وجود إشعارات.

الشاشة الرئيسية كبيرة بحجم 6.39 بوصة من نوع Super AMOLED وهي بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد.

الشاشة الثانوية المتواجدة في الخلف تأتي بحجم أصغر 5.49 بوصة وهي بدقة 1080*1920 ومن نوع Super AMOLED أيضاً.

يعمل الهاتف وفق معالج كوالكوم الرائد لهذا العام Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630، ويتميز الهاتف بذاكرة رام سعتها 10 جيجابايت في حين أن الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8 مع حجم بكسل 1.4 ميكرومتر ومثبت بصري OIS رباعي المحاور.

الكاميرا الثانوية بدقة 2 ميجابكسل فقط وتساعد العدسة الأولى في استشعار عمق المشهد من أجل إنتاج صور بورتريه عالية الجودة مع عزل الخلفية.

يتميز الهاتف بأنه يحتوي على كاميرا TOF ثلاثية الأبعاد بفتحة عدسة واسعة جداً F/1.3 يمكن استخدامها من أجل إنتاج صور 3D.

كما ويمكن استعمال الكاميرا السابقة من أجل التعرف على الوجه مما يسمح بإلغاء ققل الهاتف بطريقة مشابهة لتقنية FaceID المتواجدة في هواتف الآيفون، علماً أن الهاتف يمتلك مستشعر لبصمات الأصابع مدمج بالشاشة الرئيسية.

يفتقد الهاتف لمنفذ مخصص من أجل إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، لكنه يحافظ على منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس، إلى جانب احتواءه على منفذ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3500 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع، ويعمل الهاتف مع نظام Android 9.0 Pie الأحدث من جوجل.

للأسف لم تعلن شركة Vivo عن خطط لطرح الهاتف في الوقت الحالي خارج السوق الصيني، حيث سيتم بيعه هناك بمبلغ يعادل 725 دولار أمريكي في التاسع والعشرين من شهر كانون الأول الحالي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook 
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...