شاومي أعلنت عن هاتف Mi Play بسعر 160 دولار فقط

هل يصبح الهاتف أفضل الخيارات الاقتصادية المتوافرة؟

ترغب جميع شركات الهواتف المحمولة بأن تقدّم كل ما تملك من تقنيات وتميّز في التصميم في فئة الهواتف الرائدة والتي أصبحت هواتفها قوية إلى درجة كبيرة جداً.

أيضاً هنالك اهتمام كبير بالفئة المتوسطة التي تمثّل المفتاح الأساسي في السيطرة على مبيعات السوق وحصصه لأي شركة كانت، لكن ماذا عن الفئة الاقتصادية؟

تقع هذه الفئة تحت الفئة المتوسطة في ترتيب فئات الهاتف المحمول، وتتميز بأسعارها المنخفضة والمناسبة للميزانيات الضعيفة، لكن بالتأكيد فإنها تعاني من مواصفات ضعيفة جداً.

بالنسبة لشركة شاومي Xiaomi الصينية المعروفة مسبقاً بأسعارها المناسبة ومواصفات أجهزتها القوية، فقد قررت على ما يبدو منح اهتمام أكبر لهذه الفئة من الهواتف.

حيث أعلنت الشركة يوم الأمس عن هاتف جديد من فئة الهواتف الاقتصادية باسم Xiaomi Mi Play، وقامت بتسعيره بسعر مناسب جداً للميزانيات الضعيفة.

ولحسن الحظ فإن التوفير في السعر لم يشمل توفيراً كبيراً في المواصفات والتصميم، الأمر الذي يرشّح الهاتف لأن يكون أفضل الخيارات المتوافرة في فئة الهواتف الاقتصادية.

قد يعتقد البعض أنه الهاتف الاقتصادي هو هاتف يأتي دائماً مع تصميم اعتيادي لا يحمل معه أي عناصر جمالية تجذب المستخدم، لكن هذا مختلف تماماً مع Mi Play.

فالهاتف يملك حافة سفلية ليست عريضة بشكل كبير في واجهته الأمامية، أما في الحافة العليا فيتواجد قطع أمامي صغير جداً لحمل الكاميرا الأمامية، في الحقيقة إن هذا القطع أفضل من القطع المتواجد في بعض الهواتف باهظة الثمن!

أما من الجهة الخلفية فيمكنك ملاحظة الألوان الجذابة والجميلة والتي لم تحتفظ بها الشركة للفئات المتوسطة أو الرائدة فقط، حيث سيمكنك الحصول على نفس الألوان المتدرجة الأنيقة التي تواجدت في هاتف Mi 8 Lite.

يملك الهاتف شاشة متوسطة الحجم من نوع IPS LCD بحجم 5.84 بوصة وبدقة 1080*2280، وهي بنسبة أبعاد طويلة 19:9 وبكثافة 432 بكسل في الإنش الواحد.

معالج الهاتف هو MediaTek Helio P35 ثماني النواة المصنّع بتقنية 12 نانومتر، أما ذاكرة الرام فهي 4 جيجابايت مع 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، وهي أرقام جيدة جداً بالنسبة لهذه الفئة من الهواتف.

يملك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.2 ، أما العدسة الثانية فهي تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر من أجل صور البورتريه وتبلغ دقتها 2 ميجابكسل فقط.

الكاميرا الأمامية الموجودة في القطع الأمامي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل، وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف يعمل وفق نظام Android 8.1 Oreo مع واجهة الشركة الأحدث MIUI 10.

يملك الهاتف منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية، كما ويتواجد منفذ mico USB، أضف إلى ذلك تواجد ماسح لبصمة الإصبع في الجهة الخلفية، أما عن بطارية الهاتف فهي بسعة 3000 ميللي آمبير.

سيتوافر الهاتف بمجموعة ألوان مميزة متدرجة هي الأزرق والأحمر والأسود، أما السعر فسيبدأ من 160 دولار فقط، لكن للأسف فإنه لا توجد معلومات رسمية عن موعد لطرح الهاتف خارج السوق الصيني.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...