نشر الصور الأولية للتصميم المحتمل لآيفون هذا العام

مع ثلاث كاميرات خلفية مصطفة بشكل غريب

نشر يوم الأمس موقع Digit صوراً حصرية قال أنها للتصميم المرتقب لهاتف الآيفون هذا العام من شركة آبل Apple، الأمر الذي أثار ضجة بين الصفحات والمواقع التقنية.

يقول الموقع أن التصميم الجديد هو النموذج الذي تعمل عليه الشركة الآن من أجل هواتفها القادمة في خريف هذا العام، حيث أن التغيير الأكبر الذي ستشهده تلك الهواتف هو اعتمادها على ثلاث كاميرات خلفية.

وفي حين أن المعلومات الواردة تشير إلى نية الشركة إطلاق ثلاثة هواتف هذا العام كما في العام الماضي، إلا أن الموقع لم يحدد بدقة فيما إذا كان هذا التصميم الجديد هو خاص بهاتف محدد من الهواتف الثلاثة.

التصميم يبدو غريباً قليلاً، فلدينا في الواجهة الخلفية ثلاثة كاميرات خلفية مع ضوء فلاش مصطفة بشكل غير اعتيادي.

يمكن بسهولة ملاحظة أن الكاميرتين الأولى والثانية متواجدة بشكل عمودي في طرف الهاتف بشكل مماثل تماماً لوجود الكاميرتين الخلفيتين في هواتف iPhone XS و iPhone X.

لكن الكاميرا الثالثة جاءت لتتواجد بجانب الكاميرتين السابقتين وفي منتصف المسافة بينهما وتحت ضوء الفلاش المتواجد في الأعلى.

وفي هذا التصميم المقترح، تتجمع الكاميرات الثلاثة مع الفلاش ضمن منطقة مربعة الشكل يبدو أنها ستكون بارزة بشكل واضح عن خلفية الهاتف المسطحة.

شبّه البعض تجميع الكاميرات الثلاثة مع الفلاش ضمن مربع مخصص للتصميم الذي قدّمته شركة هواوي في هواتفها الأخيرة من عائلة Mate 20، لكن ترتيب الكاميرات داخل المربع اختلف بين التصميمين.

بعض التسريبات السابقة والحديثة أكّدت أن الكاميرا الخلفية الثالثة ستكون مخصصة لمسح الأجسام وتصويرها بطريقة ثلاثية الأبعاد بمساعدة مجموعة من المستشعرات المتطورة والإضافية.

حيث يظهر أسفل الكاميرا الجانبية فتحة صغيرة مخصصة لأحد المستشعرات المتوقع أن يكون مستشعر ليزري يعمل على إصدار نبضات ليزرية تصطدم بالجسم المصوّر وترتد إلى جسم الهاتف، الأمر الذي يسمح بقياس المسافة التي يبعدها الجسم عن عدسة الكاميرا في كل لحظة.

يذكر الموقع أن الصور السابقة هي مجرد تسريبات أولية لأفكار تعمل عليها الشركة في الوقت الحالي، ولكن ليس بالضرورة أن تعتمدها في التصميم النهائي للهاتف، وقد تختار الشركة في نهاية المطاف تصميماً مختلفاً لكاميراتها الثلاث.

عادةً ما يتم الكشف عن هواتف الآيفون الجديدة في الشهر التاسع من كل عام، وبالتالي ما زال هنالك وقت طويل للحصول على المعلومات الرسمية من الشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...