تعرّف على أول هاتف في العالم لا يحتوي على أي منفذ أو زر

هل يمكن أن ينجح هذا النوع من الهواتف حالياً؟

اعتدنا في الفترة الماضية على رؤية العديد من الهواتف التي استغنت عن بعض الأزرار مثل الزر الرئيسي الذي اختفى تدريجياً من هواتف شركات كبيرة بحجم آبل وسامسونج.

كما أننا لا نستغرب من إطلاق هواتف جديدة بدون أحد المنافذ التي اعتدنا على رؤيتها سابقاً، مثل منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم والمنفذ المخصص لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية.

لكن بالنسبة لشركة Meizu فإنها على ما يبدو أردات رفع سقف التحدي إلى مستوى غير مسبوق، حيث أعلنت يوم الأمس عن هاتفها الجديد Meizu Zero.

يتميز هاتف الشركة الجديد بأنه الهاتف الأول على مستوى العالم الذي لا يمتلك أي منفذ خارجي ولا أي زر فيزيائي بارز، كما أنه لا يمتلك سماعات صوت خارجية.

استغنى الهاتف عن منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم وعن منفذ تركيب بطاقة الذاكرة الخارجية وهو شيء طبيعي في الوقت الحالي، لكن الأمر الجديد كلياً هو الاستغناء عن منفذ الشحن المتواجد عادةً في كل هاتف.

في هذه الحالة سيحتاج هاتف Meizu Zero إلى أن يتم شحنه لاسلكياً فقط دون توافر أي وسيلة من أجل استخدام الشاحن السلكي، ومن أجل ذلك قدّمت الشركة تقنية Super mCharge Wireless للشحن اللاسلكي بقوة 18W.

أيضاً لم يكن الاستغناء عن المنفذ المخصص لتركيب شريحة الاتصال SIM سهلاً، حيث سيتم استخدام شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM.

بالنسبة للأزرار، تم إزالة الأزرار الفيزيائية الخاصة برفع وخفض مستوى الصوت إلى جانب زر التشغيل، وتم حل هذه المشكلة من خلال استخدام مناطق لمسية على جانب الهاتف لتعوّض عن عمل الأزرار.

حتى الآن فإن إعلان الشركة جاء ليكشف عن فكرة الجهاز الجديدة والأولى من نوعها إلى جانب بعض التفاصيل العامة، مثل استخدام معالج كوالكوم الرائد للعام الماضي Snapdragon 845.

بالإضافة إلى شاشة AMOLED مقاس 5.99 بوصة تتوضع في واجهة أمامية بدون ثقب أو قطع أمامي ومع حواف نحيفة من الجهتين.

وبالحديث عن الشاشة، فإنها تمتلك مستشعر لبصمات الأصابع مدمج من خلالها، كما أنها تعمل على إصدار الصوت من خلال تقنية mSound 2.0 من الشركة والتي تعوّض غياب سماعة الصوت الخارجية.

غياب المنافذ والأزرار سمح للشركة بأن تقدّم أعلى معيار لمقاومة الماء والغبار في هاتفها الجديد، حيث تم استخدام معيار IP68 والذي يسمح بغمر الهاتف في المياه النظيفة لمدة نصف ساعة وعلى عمق متر ونصف.

لم تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالمواصفات مثل سعة البطارية أو ما يتعلق بذاكرة الرام وخيارات التخزين الداخلي، كما أنه لا توجد معلومات حالية عن السعر والتوافر.

لكن بعض التقارير أشارت إلى نية الشركة استعراض كامل المواصفات للجهاز الجديد في مؤتمر MWC 2019 ومن المتوقع الإعلان عن سعر الجهاز في ذلك الوقت.

مقالات قد تعجبك:

برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...