سامسونج ستطلق هواتف سلسلة Galaxy M نهاية هذا الشهر

الأمل الوحيد للشركة لإعادة السيطرة على الفئة المتوسطة

أصبح من الواضح أن شركة سامسونج Samsung الكورية لا تسير على الطريق الصحيح في مبيعات هواتفها الأخيرة وخاصة في الفئة المتوسطة.

حيث خسرت الشركة الكثير من حصتها السوقية لصالح الشركات الصينية التي أطلقت خلال الفترة الماضية – وما زالت – مجموعة هواتف بمواصفات جيدة جداً وبأسعار منافسة.

إلا أن الخسارة الأكبر للشركة كانت في السوق الهندي الذي يتميز بضخامته وبصعوبة السيطرة فيه على هواتف الفئة المتوسطة حيث أن الأسعار منافسة للغاية.

لم تعد سامسونج قادرة على رؤية الشركات الأخرى وهي تأكل من حصتها السوقية، وبشكل خاص شركة شاومي Xiaomi التي تتمتع بشعبية كبيرة في ذلك السوق والتي كانت السبب في إزاحة سامسونج عن عرش السوق الهندي.

لذلك أطلقت سامسونج خطة طوارئ لإعادة السيطرة على السوق الهندي فيما يخص الهواتف المتوسطة، وسمعنا من قبل عن نية الشركة إطلاق سلسلة هواتف متوسطة جديدة باسم Galaxy M.

الآن لم تعد تلك الأخبار مجرد شائعات أو تسريبات، حيث حددت الشركة الموعد الرسمي لإطلاق مجموعة هواتفها الجديدة من سلسلتها الجديدة في الهند وذلك في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

من المتوقع أن تتألف الهواتف الجديدة من ثلاثة طرازات وهي M10 و M20 و M30، وستستعمل جميعها الشاشة الجديدة Infinity-V التي تحمل قطعاً أمامياً صغيراً يشبه الحرف V في منتصف الحافة العليا.

في حين أن المواصفات الدقيقة للهواتف السابقة لا تزال طي الكتمان، أظهرت بعض التقارير والتسريبات الأخيرة أن تلك الهواتف ستحمل كاميرات خلفية مزدوجة وماسح بصمة الإصبع في الخلف مع وجود منفذ USB-C ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس.

فضلاً عن استعمال بطاريات بسعات كبيرة وهو أمر مرحب به جداً كنا قد سمعناه في تقارير سابقة، بالإضافة لتوافر ميزة الشحن السريع في تلك الهواتف.

في مقابلة مع وكالة رويترز، قال Asim Warsi النائب الأول لرئيس سامسونج في الهند أن الهواتف الجديدة ستكلّف ما بين 140 دولار أمريكي إلى 280 دولار أمريكي.

في العام الماضي، أعلنت شركة سامسونج أنها ستحاول محاربة منافسيها الصينيين الذين يتمتعون بمنافسة متزايدة من خلال استخدام هواتف متوسطة تحمل ميزات جديدة لم تصل بعد إلى الهواتف الرائدة.

وهو ما حصل بالفعل حيث تم إطلاق هاتف Galaxy A9 2018 مع أربع كاميرات خلفية ومن ثم تم إطلاق Galaxy A8s مع ثقب في الشاشة، وهي ميزات لم تصل بعد إلى هواتف الشركة الرائدة ومن المتوقع رؤيتها في هواتف Galaxy S10 القادمة قريباً.

مقالات قد تعجبك:

الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...