سامسونج أعلنت عن Galaxy A8s أوّل هاتف مع ثقب في الشاشة

وهو أوّل هاتف من سامسونج بدون منفذ سماعات

اتخذت شركة سامسونج Samsung موقفاً حازماً من موضة القطع الأمامي التي انتشرت بشكل كبير بين الهواتف المحمولة هذا العام، حيث تميزت أجهزة الشركة الكورية بأن شاشاتها لم تُقتطع طيلة الفترة الماضية.

لكن مع اقترابنا من الدخول في عام 2019 فإن الحواف الأمامية لم تعد مقبولة حتى لو كانت صغيرة الحجم نسبياً، وإلغاء هذه الحواف سيكلّف الشركة الكثير من المال مما قد يسبب مشكلة في هواتف الفئة المتوسطة التي يجب أن تبقى ضمن مجال معين من السعر.

لذلك قررت سامسونج الانتقال إلى موضة جديدة في التصميم كشفت عنها لأول مرة في مؤتمر المطورين الخاص بها قبل فترة قصيرة، حيث تم الإعلان عن أربعة تصاميم لشاشات هواتف الشركة المستقبلية.

تشترك التصاميم الجديدة جميعها بأنها تلغي مفهوم الحواف وتستخدم طريقة بديلة للقطع الأمامي المتعارف عليه حالياً، وكانت أكثر التصاميم غرابةً من بين التصاميم المعلن عنها هو شاشة infinity-O.

يوم الأمس كشفت الشركة في الصين رسمياً عن هاتف متوسط جديد من سلسلة A بالاسم Galaxy A8s ويُعتبر هذا الهاتف أول جهاز يحتوي في واجهته الأمامية ثقباً من أجل الكاميرا الأمامية، وهي الفكرة التي تعتمد عليها شاشات infinity-O.

تبيّن لاحقاً أن هذا التصميم لن يكون خاصاً بسامسونج، فشركة هواوي Huawei تحضّر للكشف عن جهازها القادم Nova 4 بنفس التصميم تقريباً وهو ما كشفت عنه الصور المسربة.

بالنسبة لـ A8s فهو يمتلك واجهة بمظهر جديد بدون حافة علوية ومع حافة سفلية نحيفة جداً، في الزاوية العليا من جهة اليسار يتواجد ثقب في الشاشة يحمل بداخله الكاميرا الأمامية.

أبعاد الهاتف 158.4 ملم طولاً و 74.9 ملم عرضاً وبسماكة 7.4 ملم ووزن 173 غرام، وهو مصنوع من الزجاج من الجهة الخلفية مع حواف من الألمنيوم، ولا يمتلك أي معيار لمقاومة الماء والغبار.

تمثّل شاشة الهاتف أحد التغييرات الكبيرة التي اعتمدتها الشركة في جهازها الجديد، حيث لدينا هذه المرة شاشة LCD وليس شاشة Super AMOLED التي لطالما تميزت بها الشركة.

الشاشة كبيرة بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080*2340 وهي بكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد وبنسبة أبعاد طويلة 19.5:9 كما أنها تغطّي 84.7% من مساحة الواجهة الأمامية.

استخدمت الشركة معالجاً قوياً من الفئة المتوسطة من شركة كوالكوم وهو Snapdragon 710 المصنّع بتقنية 10 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 616، ويتوافر الهاتف بخيارين 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الرام مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

الكاميرا الخلفية ثلاثية ومشابهة للتركيبة المتواجدة في هاتف A7 2018، حيث لدينا عدسة رئيسية بدقة 24 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.7، وعدسة ثانوية بدقة 10 ميجابكسل للتصوير بزاوية عريضة، وعدسة ثالثة بدقة 5 ميجابكسل من أجل العزل.

الكاميرا الأمامية المتواجدة في الثقب تبلغ دقتها 24 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0، ويمكن لكل من الكاميرا الأمامية والخلفية تصوير فيديو بدقة FHD دون توافر خيار تصوير فيديو 4K على ما يبدو.

المفاجأة الأكبر من نوعها هو أن الهاتف الجديد لا يمتلك منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس الذي لطالما تميّزت به سامسونج، الأمر الذي يرفع من فرصة قدوم نموذج واحد على الأقل من عائلة الهاتف المرتقب Galaxy S10 بدون المنفذ الشهير أيضاً.

يمتلك الهاتف منفذ USB من نوع Type-C مع منفذ مخصص لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، وتبلغ سعة بطارية الهاتف 3400 ميللي آمبير وهي تدعم الشحن السريع.

سيتوافر الهاتف الجديد في الصين باللونين الرمادي والأزرق مع لون ثالث مميز هو الأخضر، ولا توجد معلومات مؤكدة فيما إذا كان الهاتف سيشق طريقه إلى أسواق عالمية أخرى أم سيبقى مخصصاً للصين.

كما أن المعلومات المتعلقة بسعر الهاتف ما زالت غامضة حتى الآن حيث لم تكشف الشركة عن أية معلومات حول هذا الأمر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة الرسوميات في الكمبيوتر
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...