نموذج لأكبر ذاكرة فلاش في العالم بحجم 4 تيرابايت من SanDisk

وقرص محمول بسرعة نقل 1 جيجابايت في الثانية

724

كشفت شركة SanDisk خلال فعاليات معرض CES 2019 عن نموذج لأكبر ذاكرة من فئة الفلاش flash drive في العالم بسعة تصل إلى 4 تيرابايت.

في الوقت الحالي فإن هذا المنتج هو بشكل نموذج أولي، وبالتالي فهو مخصص للعرض وليس للبيع، حتى أنه لم يحصل على اسم أيضاً، وهو قابل للاتصال بالأجهزة الأخرى من خلال منفذ USB من نوع C.

بالنسبة للسعر لم تكشف الشركة عن أي رقم تقريبي، لكننا نتوقع تكلفة باهظة الثمن حيث أن ذواكر الفلاش التي تبلغ سعتها 2 تيرابايت تكلّف الآن ما يزيد عن 1000 دولار.

لكن من ناحية أخرى فإن عرض هذا المنتج يعطي فكرة عن السرعة الكبيرة الموجودة الآن في صناعة وتطوير الذواكر، خاصةً أن الوصول إلى وسيط تخزين بسعة 4 تيرابايت وبحجم صغير يمكن وضعه بسهولة في الجيب هو أمر رائع حقاً.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت العام الماضي في معرض CES 2018 عن نموذج لذاكرة فلاش بسعة 1 تيرابايت وكان الأكبر من نوعه، أما الآن فإن السعة ازدادت لتصل إلى 4 تيرابايت.

وخلال فعاليات المعرض، كشفت الشركة أيضاً عن محركات أقراص SSD محمولة باسم SanDisk Extreme Pro Portable SSD والتي تم تصميمها لتوفّر سرعة نقل بيانات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية.

تتميز تلك الأقراص المحمولة بمعيار متانة IP55 ومن المقرر إطلاقها رسمياً في ربيع هذا العام بسعة 500 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت لكن دون توافر معلومات عن السعر في الوقت الحالي.

بالإضافة لما سبق فقد كشفت الشركة عن خدمة Flashback للنسخ الاحتياطي والتخزين السحابي، وتتوافر هذه الخدمة الجديدة حالياً لاثنين من محركات الأقراص USB من الشركة.

وهما: SanDisk Ultra Flash Drive و SanDisk Ultra Fit Flash Drive، حيث توفّر هذه الخدمة إمكانية النسخ الاحتياطي للمعلومات والبيانات المتواجدة على وسائط التخزين المذكورة بشكل سحابي عبر الإنترنت.

الأمر الذي يتيح للمستخدمين استعراض تلك البيانات والملفات والبحث عنها ومشاركتها وتحميلها من أي مكان وفي أي وقت بالإضافة للاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في حالات التلف المفاجئ أو الضياع.

مقالات قد تعجبك:

قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابي التي تقدم خدمات مجانية
دليل شامل لفهم وحدات تخزين المعلومات
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept