هاتف Pixel 4 من جوجل سيدعم تفعيل شريحتي اتصال معاً

كما في هواتف الآيفون الأحدث من آبل

بحسب المعلومات الأخيرة التي تم الحصول عليها من أحد مهندسي شركة جوجل Google فإن الشركة تعمل هذا العام على تقديم هاتفها الرائد المتوقع أن يكون بالاسم Pixel 4 مع ميزة جديدة بالنسبة إلى هواتف الشركة.

حيث يمكن أن يدعم الهاتف الجديد تفعيل شريحتي اتصال SIM معاً في نفس الوقت، بدلاً من تمكين واحدة وإجبارك على إلغاء تنشيط الأخرى كما هو الحال حالياً.

وبحسب المعلومات التي تم التوصل إليها فإن الشركة تختبر الميزة الجديدة في التطبيق التجريبي النشط على هاتف Pixel 3، أي أن عملية الاختبار تتم على هاتف متواجد اليوم في الأسواق.

مع العلم أن كل من Pixel 2 و Pixel 3 يتضمن فتحة من أجل شريحة اتصال عادية SIM ودعم لشريحة الاتصال المدمجة الإلكترونية eSIM، لكن لا يمكنك تنشيط كلاهما في نفس الوقت.

التغيير الذي تنوي جوجل التوجه إليه هذا العام كانت قد أعلنت عنه آبل سابقاً في العام الماضي من خلال دعم أجهزتها لشرائح الاتصال المدمجة eSIM إلى جانب شريحة الاتصال العادية.

الأمر الذي سمح لهواتف الآيفون الجديدة استقبال المكالمات والرسائل النصية في نفس الوقت من الشبكتين المفعلتين في الهاتف.

تم توجيه الكثير من الانتقادات سابقاً إلى هاتف Pixel 3 لكونه لا يسمح إلا بتفعيل شريحة اتصال واحدة فقط من الشريحتين المتوافرتين.

وهي ميزة يراها الكثيرون أنها من الأساسيات والتي يجب أن تتواجد في كل هاتف، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون كثيراً أو يضطرون للتبديل الدائم بين شبكتين من شبكات الاتصال.

ويُنتظر من هاتف Pixel 4 القادم وبعيداً عن الأمور المتعلقة بشرائح الاتصال أن يقدّم تصميماً جديداً يعتمد على الواجهة الأمامية الخالية من الحواف والثقوب كما أشارت بعض التسريبات السابقة.

وهو أمر مهم جداً بالنسبة إلى جوجل التي تلقت الكثير من السخرية العام الماضي بسبب استخدامها لقطع أمامي كبير وقبيح جداً في واجهة هاتف Pixel 3 XL.

ليس من المفاجئ أن تستعمل الشركة المعالج Snapdragon 855 في هاتفها القادم، مع بطارية بسعة مميزة في النسخة الكبيرة من الجهاز والتي قد تصل إلى 4000 ميللي آمبير.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...