كوالكوم أعلنت عن المعالج المتوسط Snapdragon 712

مواصفات قوية ومحسّنة عن الجيل السابق

في منتصف العام الماضي، أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن المعالج المتوسط Snapdragon 710 المخصص للهواتف المحمولة، حيث كان هذا المعالج من أفضل المعالجات الموجودة في تلك الفئة.

يوم الأمس أصدرت الشركة تحديثاً لمعالجها السابق، حيث تم الكشف رسمياً عن المعالج Snapdragon 712 والذي سيحسّن الأداء بنسبة بسيطة تصل إلى 10% بحسب كلام الشركة.

وتُعد معالجات كوالكوم من السلسلة 700 هي معالجات فوق الفئة المتوسطة بقليل، حيث تقع بين فئة المعالجات الرائدة مثل Snapdragon 845 و Snapdragon 855، وبين فئة المعالجات المتوسطة من السلسلة 600.

تم بناء المعالج الجديد Snapdragon 712 وفقاً لتقنية 10 نانومتر، وهو يحتفظ بنفس وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة والمعالج الرسومي في معالج العام الماضي Snapdragon 710.

لكن تردد المعالج الجديد ازداد من 2.2 جيجاهرتز إلى 2.3 جيجاهرتز، وستعمل النسخة الجديدة من المعالج على توفير الطاقة بشكل أكبر مما يساهم في الحفاظ على عمر البطارية.

من الميزات الجديدة التي يدعمها المعالج: ميزة الشحن السريع +Quick Charge 4 والتي تستطيع ملء 50% من بطارية هاتف فارغة خلال 15 دقيقة فقط بحسب إعلان كوالكوم.

وما زال المعالج الجديد كما في الجيل السابق يستخدم مودم الاتصال X15 LTE والذي على ما يبدو سيبقى مستعملاً حتى في عام 2019 الحالي.

بالنسبة لأداء الرسوميات وكفاءة استهلاك الطاقة، فإن المعالج الجديد سيقدّم تحسيناً يصل إلى نسبة 35%، علماً أنه سيكون من الصعب قياس المكاسب الحقيقية في الأداء في العالم الحقيقي عند استخدام تطبيقات وألعاب محددة مثل Fortnite أو PUBG.

هنالك أيضاً تحسينات واضحة في الصوت، حيث يتضمن المعالج الجديد دعماً لتقنية TrueWireless Stereo Plus التي تؤمّن اقتران سريع وجودة صوت عالية بالنسبة للسماعات اللاسكية.

في الوقت الحالي لا تتواجد معلومات رسمية عن أسماء الشركات والأجهزة التي ستستخدم Snapdragon 712 في المستقبل القريب.

لكن نظراً إلى قيام كل من نوكيا و شاومي و Vivo و Oppo باستخدام المعالج Snapdragon 710 سابقاً، فإننا نتوقع تحديث أجهزة هذه الشركات إلى المعالج الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...