اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

سامسونج كشفت عن تشكيلتها الكاملة من شاشات QLED الذكية

بالإضافة إلى تحديد أسعار بعض الشاشات

بعد حوالي الشهر من تقديم شركة سامسونج Samsung لمعاينتها الأولية لشاشات QLED الذكية وذلك في معرض CES 2019، كشفت الشركة يوم الأمس رسمياً عن تشكيلتها الرسمية من هذه الشاشات والمخصصة لعام 2019.

حيث قدّمت الشركة مجموعة من الشاشات ذات الدقة المرتفعة جداً 4K و 8K، بالإضافة إلى إصدارات محدثة من مجموعات Frame و Serif التي تركّز على التصميم الفخم المتناسب مع مفاهيم البيت الراقي.

وتماشياً مع اتجاهات المستهلك، فإن خيارات الشاشات الخاصة بعام 2019 ازدادت في جميع المجالات، حيث قدّمت سامسونج إصدارات 75 بوصة و 82 بوصة من كل طراز في السلسلة Q.

النموذج 8K Q900 وصل مع خيارات كبيرة جداً في الحجم وصلت إلى 85 بوصة وحتى 95 بوصة ضمن شاشة بحجم هائل أشبه بالسينما.

يتطلب الأمر شاشات كبيرة جداً لتتمكن من معرفة الفرق الحقيقي بين الدقة 4K والدقة 8K، لذا فإن أجهزة التلفزيون ذات الحجم الكبير تبدو منطقية في هذا الصدد.

تحتوي كل من تلفزيونات Q90 و Q80 المتميزة على ما تطلق عليه سامسونج اسم تقنية Ultra View Angle، والتي تقوم بإعادة هندسة شاشات التلفاز بحيث يمر الضوء الخلفي من خلال الشاشة بإضاءة متساوية.

النتيجة النهائية لهذا التصميم وفقاً للشركة هي صورة رائعة بغض النظر عن المكان الذي تجلس فيه أمام الشاشة، مما يسمح بوضع الشاشة بأي مكان داخل الغرفة دون القلق من جودة الرؤية.

تتميز مجموعات Q90 و Q80 و Q70 بخاصية التعتيم المحلي مع مصابيح LED الخلفية التي تقوم بتعديل مشهد السطوع حسب المشهد للحصول على تباين مثالي ومستويات سوداء.

كما تعمل سامسونج أيضاً على تقديم خيارات للتحكم بخصائص الذكاء الاصطناعي التي تتميز بها الشاشات الجديدة، بحيث يمكن للمستخدم الحد من قدرات تلك الخصائص أو إيقافها بشكل كامل.

على سبيل المثال يمكن لأجهزة التلفزيون ضبط إعدادات الصوت والصورة بشكل فوري بناءً على أي محتوى يتم تشغيله حالياً، حيث سيتم التركيز على الوضوح الصوتي مثلاً خلال الأخبار المسائية.

أضف إلى ذلك فإن شاشات سامسونج الجديدة ستتضمن الوصول إلى خدمات iTunes من آبل Apple ودعم AirPlay 2 في تعاون مفاجئ سمعنا عنه من قبل بين العملاقين الكوري والأمريكي.

بالنسبة للأسعار، للأسف فإن الشركة لم تكشف عن قائمة الأسعار الكاملة لجميع نماذج الشاشات الجديدة المتاحة للطلب والبيع، لكن هناك بعض الأسعار المعروضة على الموقع الرسمي للشركة.

المجموعة Q900 8K: ستضم شاشة 85 بوصة بسعر 15000 دولار أمريكي، وشاشة 82 بوصة بسعر 10000 دولار، وشاشة 75 بوصة بسعر 7000 دولار، وشاشة 65 بوصة بسعر 5000 دولار.

المجموعة Q90R 4K: ستضم شاشة 65 بوصة بسعر 3500 دولار أمريكي.

المجموعة Q70R 4K: ستضم شاشة 65 بوصة بسعر 2200 دولار أمريكي.

المجموعة Q60R 4K: ستضم شاشة 65 بوصة بسعر 1800 دولار، وشاشة 55 بوصة بسعر 1200 دولار.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
كيفية تحسين أداء الألعاب عند استخدام كروت الشاشة من نوع Intel
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...