هواتف Galaxy S10 ستدعم الشحن العكسي ومعيار Wi-Fi 6

تسريب معلومات جديدة قبل أيام من الإعلان الرسمي

مع الاقتراب من حدث العشرين من هذا الشهر، فإن المعلومات والتسريبات تزداد عن مجموعة هواتف شركة سامسونج Samsung الرائدة والتي أصبحت معروفة للجميع بالاسم Galaxy S10.

وبعيداً عن التسريبات الأخيرة الخاصة بالهواتف التي ركّزت بالدرجة الأولى على التصميم، فإن التسريبات الجديدة التي ذكرتها عدة تقارير مؤخراً تحدّثت عن الميزات والإضافات في الهواتف الجديدة.

الميزة الأهم التي تم الكشف عنها مؤخراً هي دعم تلك الهواتف لمعيار Wi-Fi 6 والتي تسمح لهذه الأجهزة من الاستفادة من سرعات عالية خلال الاتصال بشبكة الإنترنت.

لكن للأسف فإن الفوائد التي يمكن الحصول عليها من دعم تلك الأجهزة للمعيار الأحدث لن يتم الحصول عليها بهذه السرعة والسهولة بمجرد شراء أحد هواتف Galaxy S10.

حيث يتطلب ذلك وجود جهاز توجيه داعم لمعيار Wi-Fi 6 وهو أمر غير متواجد حالياً لدى أي شخص، وبالأخص بالنسبة للمستخدمين العاديين.

لا يقدم معيار Wi-Fi 6 أيضاً مكاسب هائلة في السرعة للأجهزة الفردية، حيث من المفترض تحسين الأداء في المنازل أو على شبكات Wi-Fi حيث يتم توصيل عدد كبير من الأجهزة، على سبيل المثال: المنزل الذي يحتوي على مجموعة من الأدوات الذكية المثبتة.

ومع ذلك، إنها ميزة تستحق التقدير، حيث ستجعل من هواتف Galaxy S10 أكثر طلباً وحضوراً حتى في المستقبل عندما تبدأ أجهزة التوجيه الداعمة للمعيار الجديد بالانتشار.

لم يكن هناك الكثير من أجهزة Wi-Fi 6 حتى الآن، لكن هواتف Galaxy S10 تشير إلى أن الوضع الحالي قد يكون على وشك التغيير حيث ستبدأ المزيد من الهواتف المستقبلية بدعم المعيار.

من المؤكد أن هواتف Galaxy S10 ستأتي مع معالج كوالكوم Qualcomm الجديد Snapdragon 855 والذي يتضمن دعماً لشبكة Wi-Fi 6.

في الوقت الحالي لا يتم استخدام هذه الشريحة على نطاق واسع، ولكن من المتوقع أن تعتمد غالبية هواتف الأندرويد الرائدة عليها خلال هذا العام.

بالانتقال إلى الميزة الأخرى التي ستمتلكها هواتف سامسونج الرائدة هذا العام، هنالك ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي رأيناها العام الماضي.

حيث قدمت الشركة الصينية هواوي Huawei هاتف Mate 20 Pro الرائد مع إمكانية استخدام الشحن العكسي لاسلكياً.

تعني هذه الميزة تحوّل الهاتف إلى قاعدة شحن لاسلكي، حيث يمكنه شحن أجهزة أخرى تدعم ميزة الشحن اللاسلكي، ويتم الشحن من بطارية الهاتف نفسها.

في الحقيقة لم تكن هذه الميزة مفيدة في هاتف هواوي بسبب البطء الشديد في عملية الشحن، لذلك فإن تقديم الميزة في هواتف سامسونج القادمة قد يلفت الأنظار بشكل أكبر لأن الشحن اللاسلكي العكسي سيكون بقوة 9 واط.

وحتى يوم الإعلان، نتوقع أن تظهر المزيد من التسريبات والمعلومات الخاصة بهواتف سامسونج الجديدة والتي من المحتمل أن تكون الأفضل خلال النصف الأول من العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...