واتساب للأعمال وصل أخيراً إلى أجهزة iOS

لكنه ما زال في المرحلة التجريبية

أطلقت شركة واتساب WhatsApp المملوكة للشركة الأم فيسبوك Facebook نسخة من تطبيقها خاصّة بالأعمال بالاسم WhatsApp Business، لكن هذه النسخة كانت خاصة بنظام الأندرويد.

لم تُعرف الأسباب التي دفعت بالشركة إلى مشاركة تطبيقها مع أجهزة الأندرويد أولاً، ولكننا نتوقع أن ذلك بسبب عدد المستخدمين الكبير الذي يمتلكه التطبيق على هواتف وأجهزة الأندرويد.

سابقاً لم يتمكّن مستخدمو هواتف وأجهزة نظام iOS الخاص بشركة آبل Apple من الاستفادة من ميزات واتساب للأعمال، لأن النسخة الخاصة بهذا النظام لم تكن متوافرة.

لكن لحسن الحظ، فإنه وبحسب موقع wabetainfo فإن واتساب للأعمال وصل إلى نظام آبل وأجهزتها من خلال نسخة تجريبية أولية.

يحتوي التطبيق على نفس ميزات إصدار الأندرويد الرئيسي، ولكنه يتضمن أدوات مراسلة مفيدة للشركات، ولون مختلف هو الأزرق الداكن.

بعد تثبيت الإصدار التجريبي من WhatsApp Business لنظام التشغيل iOS يجب أن تقبل شروط خدماته، عندها سيسأل التطبيق ما إذا كنت تريد ترحيل سجل الدردشات من WhatsApp Messenger إلى WhatsApp Business.

يمكنك اختيار ترحيل سجل الدردشات، وسيتم نقل جميع الدردشات من WhatsApp Messenger إلى WhatsApp Business، وسيتم تسجيل خروجك من WhatsApp Messenger، أو يمكنك تكوين WhatsApp Business باستخدام رقم مختلف.

ومع وصول واتساب للأعمال إلى هواتف وأجهزة iOS فلم يعد مستخدمو تلك الأجهزة بحاجة إلى استخدام هاتف أندرويد من أجل الاستفادة من ميزات التطبيق.

حيث تسعى واتساب ومن خلفها فيسبوك إلى إيصال خدماتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين باختلاف منصات العمل والأنظمة.

سابقاً، كانت هنالك أفكار حول توحيد خدمات الدردشة بين تطبيقات فيسبوك مسنجر وواتساب وإنستغرام، حيث تهدف الشركة إلى السماح للعملاء وأصحاب الفعاليات التجارية بالرد على الزبائن والمستخدمين من مختلف المنصات.

لكن الأخبار الأولية تشير إلى أن الشركة بحاجة للمزيد من الوقت حتى يتم تطبيق هذه الخطوة الكبيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...