تحديث واتساب أضاف قفل التطبيق عبر بصمة الوجه أو الإصبع

تأمين وسائل حماية فعّالة للمحادثات ضد المتطفلين

أصبح من الممكن الآن قفل تطبيق واتساب WhatsApp على نظام التشغيل iOS من خلال وسائل الحماية البيومترية التي يوفّرها كل جهاز من شركة آبل Apple.

وبالتالي بحسب طراز هاتف الآيفون الذي تملكه، يمكنك الآن قفل تطبيق واتساب إما من خلال بصمة الإصبع Touch ID أو بصمة الوجه Face ID.

تم رصد الميزة الجديدة لأول مرة من قبل 9to5Mac وذلك مع الإصدار رقم 2.19.20 من تطبيق واتساب، ويمكن تمكين هذه الميزة من خلال قائمة الخصوصية Privacy في التطبيق.

على الرغم من أنه لا يمكنك اختيار محادثة محددة أو أكثر من أجل قفلها بواسطة الميزة الجديدة، إلا أن هذه الميزة تقدّم وسيلة فعالة لقفل التطبيق بأكمله، كما ويمكن من خلال هذه الميزة إلغاء قفل التطبيق بسهولة دون الحاجة لاستخدام برامج خارجية.

يجب الانتباه إلى نقطة هامة وهي أن تمكين الميزة قد لا يعني بالضرورة قفل معاينة الرسائل الواردة، حيث يمكن الاطلاع على رسائل التطبيق الواردة أو الرد عليها.

كما ويمكن الرد على مكالمات التطبيق الواردة أيضاً دون الحاجة لاستخدام بصمة الإصبع أو بصمة الوجه التي تم تمكينها.

في الوقت الحالي، لا تتوفر الميزة رسمياً إلا ضمن الإصدار الأخير من التطبيق على نظام iOS، ولكن بحسب المعلومات التي نشرها موقع WABetaInfo الشهر الماضي فإن التحديث القادم للتطبيق على نظام الأندرويد سيضيف تلك الميزة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
هل يستحق S9 الترقية من S8 ؟
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...