هاتف Xperia XZ4 قد يستخدم كاميرا بدقة 52 ميجابكسل

الرقم الأضخم على الإطلاق بين مستشعرات الكاميرات

ظهرت منذ فترة العديد من التسريبات الخاصة بجهاز شركة سوني Sony القادم من الفئة الرائدة والذي سيحمل الاسم Xperia XZ4.

حيث اتفقت جميع التسريبات على التصميم النهائي للهاتف، وكشفت الصور المسربة عن واجهة أمامية خالية من أي ثقب أو قطع ومع حواف نحيفة.

أما الآن فلدينا تسريبات جديدة متعلقة بكاميرا الهاتف الخلفية الثلاثية، حيث من المتوقع أن تستخدم الشركة مستشعر كاميرا بدقة هي الأعلى على الإطلاق في واحدة من العدسات الثلاث.

تبلغ دقة المستشعر المستخدم 52 ميجابكسل، مع فتحة عدسة واسعة جداً F/1.6 بحسب المعلومات المسربة، وإذا كان هذا صحيحاً فإن الهاتف سيحمل مستشعر كاميرا بأعلى دقة متفوقاً على مستشعر 48 ميجابكسل المستخدم في Honor View 20 و Redmi Note 7.

في التفاصيل الأخرى المسربة، فإن العدسة الثانية ستكون بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة صغيرة F/2.6 وهي مخصصة من أجل التكبير البصري دون ضياع في دقة الصورة.

أما العدسة الثالثة فهي من نوع ToF بدقة 0.3 ميجابكسل وبفتحة F/1.4، وستُستخدم هذه العدسة من أجل المساعدة على التركيز التلقائي، كما يمكن أن تساعد على ميزة مسح الأجسام المصورة بطريقة ثلاثية الأبعاد.

الجدير بالذكر أن المواصفات الخاصة بالهاتف الرائد قد تم تسريبها قبل فترة قصيرة وجميعها تبشّر بمستوى عالٍ من المنافسة، وهو أمر ضروري لشركة مثل سوني فشلت فشلاً كبيراً في سوق الهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة.

من ضمن المواصفات المسربة، شاشة OLED كبيرة بحجم 6.5 بدقة QHD+ وبنسبة أبعاد غريبة وطويلة جداً 21:9 إلى جانب استخدام أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 855.

من المتوقع أن تستخدم الشركة ذاكرة رام 6 جيجابايت مع إمكانية الحصول على ذاكرة داخلية حتى سعة 512 جيجابايت من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

أما عن البطارية فقد ذكرت بعض المصادر إمكانية تزويد الهاتف ببطارية بسعة 4400 ميللي آمبير، وهو رقم ضخم جداً سيساعد على تسويق الهاتف فيما لو كان صحيحاً.

على أي حال فإن الإعلان الرسمي عن الهاتف سيكون خلال مؤتمر MWC نهاية هذا الشهر، وبالتالي فإن أيام قليلة فقط تفصلنا عن هاتف سوني الرائد الذي من الممكن أن يعيد الشركة إلى ساحة المنافسة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...