تسريبات Xperia XZ4 من سوني بدأت بالظهور

هل يمكن لسوني العودة إلى المنافسة مجدداً؟

هل يمكن لسوني العودة إلى المنافسة مجدداً؟

تُعتبر شركة سوني Sony واحدة من الشركات التي تعيش أوضاعاً سيئة للغاية عند الحديث عن الهواتف المحمولة، فبعد أن كانت الشركة رائدة في هذا المجال بدأت تنهار تدريجياً.

انخفاض المبيعات وتدهور أوضاع قسم الهواتف المحمولة والكثير من العوامل الأخرى دفعت الشركة في نهاية المطاف إلى الإعلان بشكل صريح عن فشلها في الهواتف المحمولة وخططها للانسحاب من بعض الأسواق.

لكن الشركة لم تعلن إفلاسها مادياً وفكرياً بعد، وما زال لديها المزيد لكي تقدمه في الفترة القادمة، بل أن هذا الوضع الصعب يجب أن يكون محفزاً لفريق الإدارة للعودة إلى المنافسة ولو بشكل بطيء.

تعمل الشركة حالياً على هاتفها الرائد القادم باسم Xperia XZ4 والذي قد يتم الإعلان عنه في وقت مبكر من العام القادم في معرض MWC 2019 في برشلونة في شهر شباط.

ويبدو الربع الأول من العام القادم مزدحماً بالهواتف بالغة القوة، حيث لدى سامسونج وحدها هاتفين قادرين على هز الأسواق العالمية إذا كُتب لهما النجاح، وهما بالتأكيد Galaxy S10 و الهاتف القابل للطي.

فضلاً عن مشاريع لا يمكن الاستخفاف بها من هواوي و LG و غيرها من الشركات، لذلك فإن تقديم هاتف غير منافس من قبل سوني في هذه الفترة بالتحديد يُعتبر جريمة بحق الشركة نفسها.

مؤخراً نشر حساب OnLeaks على تويتر مجموعة من الصور والمواصفات المتعلقة بمشروع سوني القادم، ويجب أخذ هذه التسريبات على محمل الجد نظراً للموثوقية التي يتمتع بها هذا الحساب.

في الصور المعروضة والتي تمثّل التسريب الأول لهاتف سوني القادم، يبدو Xperia XZ4 بحواف نحيفة في الواجهة الأمامية التي تمتلك شاشة عملاقة قد تصل إلى 6.5 بوصة.

وهو أمر مبرر إلى حد كبير حيث أن الغالبية الساحقة من الهواتف الرائدة اليوم تحمل شاشات بهذا الحجم أو أقل بقليل، كما أن تسريبات Galaxy S10 تشير إلى قياس شاشة 6.4 بوصة.

المفاجأة الكبيرة هي وجود ثلاث كاميرات خلفية في الواجهة الخلفية، حيث ظهرت شركة سوني أكثر حذراً في موضوع الكاميرات المتعددة ولم تعمل على إضافة كاميرا ثانوية إلا قبل فترة قصيرة.

لذلك فإن الشركة على ما يبدو أصبحت مقتنعة بالفائدة التي يمكن تحقيقها من وجود أكثر من عدسة خلفية، وهو بالتأكيد أمر ضروري نظراً لأن تسريبات هواتف 2019 الرائدة تتحدث في معظمها عن ثلاث كاميرات.

وكنظرة إجمالية على التصميم، يبدو الهاتف أنيقاً وراقياً باللون الأسود المعروض مع الزجاج الخلفي العاكس، ونتمنى أن لا تقل جماليته في الحقيقة عن الصور المسربة خاصةً وأن الشركة قد عانت كثيراً فيما يخص التصميم في الفترة السابقة.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة 6 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي على الأقل إلى جانب أحدث معالج من كوالكوم بوصفها مواصفات قياسية للأجهزة الرائدة.

ويبقى أمام الهاتف المرتقب فرصة للتميز في بعض المواصفات التي تختلف كثيراً بين الهواتف مثل سعة البطارية والميزات الإضافية والحصرية وبالتأكيد الأمر الأهم في النهاية وهو السعر.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية للتابليت والهواتف الذكية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...