الإعلان عن Honor View 20 بتصميم مميز وكاميرا 48 ميجابكسل

بالإضافة لكاميرا ثلاثية الأبعاد وثقب في الشاشة

ظهرت الهواتف الرائدة في الفترة الأخيرة بتصميم متشابه نوعاً ما ومكرر في بعض الأحيان، رغم وجود بعض المحاولات لتغيير التصميم ولإدخال بعض التعديلات عليه.

لكن بالنسبة إلى العلامة الفرعية Honor التابعة لشركة هواوي Huawei الصينية فيبدو أنها حاولت قدر الإمكان تقديم هاتف يحمل تغييرات ملفتة للأنظار في عنصر التصميم.

حيث تم الإعلان رسمياً اليوم عن هاتف View 20 أو اختصاراً V20، ويمكن ملاحظة الثقب بوضوح في الواجهة الأمامية للهاتف بطريقة مشابهة للهاتفين Galaxy A8s من سامسونج و Nova 4 من هواوي.

وحتى الآن يمكن اعتبار تصميم الثقب فكرة جديدة، لكن المؤشرات الحالية تدل على تحول هذا التصميم إلى موضة رائجة بين هواتف العام القادم.

في الواجهة الخلفية يمكن ملاحظة أمرين بشكل غريب قليلاً، الأول هو الشكل الذي تم اعتماده من أجل الكاميرا الخلفية المزدوجة، حيث تجتمع إحدى الكاميرتين مع ضوء الفلاش في منطقة مألوفة الشكل في حين تتوضع الكاميرا الثانية بعدسة كبيرة إلى جانب المنطقة السابقة.

أما الأمر الآخر فهو الانعكاس الجميل الذي يمكن الحصول عليه من خلال تحريك الهاتف، حيث توجد خطوط يختلف لونها باختلاف زاوية سقوط الضوء عليها، وتشكّل هذه الخطوط الحرف V في إشارة إلى اسم الجهاز.

الهاتف يأتي بأبعاد 156.9 ملم طولاً و 75.4 ملم عرضاً مع سماكة 8.1 ملم ووزن 180 غرام، ولا يوجد أي معيار يُذكر لمقاومة الماء والغبار.

شاشة الهاتف كبيرة بحجم 6.4 بوصة من نوع IPS LCD، وهي بدقة 1080*2310 وبكثافة 398 بكسل في الإنش الواحد، كما أنها تشغل مساحة 85.7% من مساحة الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف هو Kirin 980 المصنّع بتقنية 7 نانومتر وهو المعالج الرائد للشركة والمتواجد في هواتف عائلة Mate 20، أما المعالج الرسومي فهو Mali-G76 MP10.

يمكنك الحصول على الهاتف مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت مع 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الرام، وتتوافر نسخة أخرى من الهاتف مع 8 جيجابايت ذاكرة رام و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وبحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، وهو الهاتف الثاني عالمياً الذي يستخدم كاميرا بهذه الدقة الكبيرة بعد هاتف Nova 4.

الكاميرا الثانية هي كاميرا ثلاثية الأبعاد 3D، ويمكن للكاميرا الخلفية تسجيل فيديو بدقة 4k وبمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 25 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0.

يمتلك الهاتف منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، كما أنه يمتلك منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، بالإضافة إلى منفذ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف كبيرة بسعة 4000 ميللي آمبير يمكن شحنها بشكل سريع وبقوة 22.5 واط، أما نظام الهاتف فهو Android 9.0 Pie الأحدث من جوجل مع واجهة Magic UI 2.0.

الألوان المتوافرة للهاتف هي الأزرق والأحمر والأسود والتي تأتي مع تدرجات لونية جميلة على شكل حرف V في الواجهة الخلفية، أما الأسعار فتختلف حسب ذاكرتي الرام والتخزين الداخلي.

بالنسبة للنسخة التي تأتي مع 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي فيبلغ سعرها 435 دولار أمريكي، ويزداد هذا السعر إلى 510 دولار في حال كانت ذاكرة الرام 8 جيجابايت.

أما بالنسبة للنسخة الأغلى ثمناً فهي بذاكرة رام 8 جيجابايت وتخزين داخلي 256 جيجابايت وبسعر 580 دولار، وجميع هذه الأسعار للسوق الصيني فقط دون توافر معلومات عن إطلاق عالمي للهاتف.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...