هواوي أعلنت عن Nova 4 مع أول كاميرا بدقة 48 ميجابكسل

الهاتف الثاني بعد سامسونج مع ثقب في الشاشة

لم ندخل فعلياً في عام 2019 بعد، لكن النموذج التصميمي الذي سنشاهده كثيراً العام القادم بدأ منذ الآن، ونحن نتحدث بالطبع عن موضة ثقب الشاشة الذي سيحمل بداخله الكاميرا الأمامية كطريقة بديلة عن القطع الأمامي.

سبق لسامسونج وأن كشفت عن أول هاتف مع التصميم الجديد قبل أسبوع عندما أعلنت عن Galaxy A8s لكن لم تتأخر هواوي كثيراً بالإعلان عن أول هواتفها مع هذا الثقب، حيث تم الكشف رسمياً اليوم عن Nova 4.

لم يكن الأمر مفاجئاً، فقد تسربت عدة صور للهاتف كشفت عن وجود ثقب أمامي في الشاشة وهو ما يمكن ملاحظته بسهولة عند النظر إلى واجهة الهاتف حيث اختفت الحافة العلوية وأصبحت الحافة السفلية أصغر.

الهاتف مصنوع من الزجاج من الخلف، وتتميز الواجهة الخلفية بألوان جذابة وبوجود ثلاث كاميرات متوضعة بطريقة مشابهة لكاميرات هاتف P20 Pro، ولا توجد أية معايير لمقاومة الماء والغبار في الهاتف الجديد.

الشاشة كبيرة بحجم 6.4 بوصة من نوع IPS LCD وهي بدقة 1080*2310 وبكثافة 398 بكسل في الإنش الواحد، وهي تشغل نسبة 86% من مساحة الواجهة الأمامية الكلية.

المعالج المستخدم هو Kirin 970 المصنّع بتقنية 10 نانومتر، وهو المعالج الرائد للشركة في العام الماضي والمتواجد أيضاً في هاتف Nova  3، أما المعالج الرسومي فهو Mali-G72 MP12.

يتوافر الهاتف بخيار وحيد فيما يتعلق بذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلي، فهو يأتي بسعة 8 جيجابايت للأولى و 128 جيجابايت للثانية، ويعمل الهاتف مع أحدث نظام من جوجل Android 9.0 Pie.

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وفتحة F/1.8، بحيث يمكن اعتبار الهاتف هو الأول الذي يحمل عدسة بهذه الدقة الكبيرة، علماً أن لدى شاومي هاتف يحمل هذا المستشعر وسيتم الإعلان عنه قريباً.

العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، أما العدسة الثالثة فهي تعمل كمستشعر عمق من أجل صور البورتريه بدقة 2 ميجابكسل وبفتحة F/2.4.

والجدير بالذكر أنه توجد نسخة ثانية من الهاتف تأتي بعدسة رئيسية بدقة 20 ميجابكسل بدلاً من 48 ميجابكسل في حين تبقى العدسة الثانية والثالثة على حالها، وهي أرخص ثمناً من النسخة الأولى.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 25 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ويمكن أن تصور فيديو بدقة FHD.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، كما أنه يمتلك منفذ مخصص لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C، والبطارية بسعة 3750 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.

سيتوافر الهاتف في الصين في المرحلة الأولى بسعر 490 دولار للنسخة التي تأتي مع مستشعر 48 ميجابكسل وبسعر 450 دولار للنسخة الأخرى مع مستشعر 20 ميجابكسل.

لا توجد معلومات رسمية عن موعد إطلاق الهاتف في الأسواق الأخرى، علماً أن الألوان المتوافرة ستكون الأحمر والأبيض والأسود ولون أزرق متدرج.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما هو نظام التشغيل ؟
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...