مصمّمو خلفيات هاتف Galaxy S10 أبدعوا في استغلال الثقب

أفكار لطيفة ومضحكة للاستفادة من ثقب الكاميرا

أعلنت شركة سامسونج Samsung الكورية عن أحدث أجهزتها من عائلة Galaxy S10 والتي تضمنت أربعة هواتف قوية مختلفة بالمواصفات ومتفقة على أمر أساسي في التصميم وهو ثقب الشاشة.

يتيح تصميم الثقب إزالة الحافة العلوية بشكل كامل ووضع الكاميرا الأمامية فيه، الأمر الذي يسمح باستغلال هائل لمساحة الواجهة الأمامية، ويسمح أيضاً ببعض الخلفيات اللطيفة والمضحكة.

نظراً لأن ثقب الكاميرا غير متصل بحافة الجهاز بل هو متوضع داخل الشاشة، فإن شاشة العرض تحيطه من جميع الجوانب، وبالتالي يمكن استغلال هذه النقطة لصناعة خلفيات تستغل الثقب بشكل إبداعي.

تم تطبيق هذه الأفكار سابقاً مع بدء الإعلان عن الهواتف التي تحتوي في حافتها العلوية قطعاً أمامياً، ولكن الأمر يبدو أكثر إبداعاً في حالة هواتف Galaxy S10.

يتميز كل من هاتف Galaxy S10 و S10e بأنه يحتوي في واجهته على ثقب دائري الشكل من أجل الكاميرا الأمامية المنفردة.

في حين أن هاتف S10 Plus يتضمن في واجهة ثقباً بيضوي الشكل من أجل استيعاب الكاميرا الأمامية المزدوجة المؤلفة من عدستين.

ومهما كان شكل الثقب، فقد أبدع مصممو الخلفيات بتطبيق أفكار لاستغلال الشكل الدائري أو البيضوي في الواجهة ضمن صور ورسومات ملفتة للنظر.

بالطبع فإن هذا الحل هو خاص بالواجهة الرئيسية للهاتف حيث تظهر الخلفية بشكل واضح، لكن سيبقى الثقب عائقاً أمام البعض عند استعمال التطبيقات الأخرى أو في حالة الألعاب.

ومن المفيد التذكير بأن سامسونج قد قدّمت حلاً لإخفاء الثقب من خلال تلوين الحافة العلوية الكاملة باللون الأسود وبشكل غير قابل للاستعمال، ولكنه يبدو حلاً سيئاً نظراً إلى اقتطاع حافة بسماكة كبيرة نسبياً وبمظهر غير جميل.

في هذا الوقت فإن الخلفيات اللطيفة التي تستغل الثقب بدأت بالانتشار بشكل واسع على شبكة الإنترنت ومواقع الصور الخاصة بخلفيات الأجهزة، فهل تنتقل سامسونج للاستثمار في هذه الأفكار وتوفّر مجموعة من الخلفيات الإبداعية المدفوعة على متجرها؟

هذه نظرة سريعة على بعض صور الخلفيات المنتشرة لهاتف S10 و S10 Plus، ويمكنك الاطلاع على المزيد منها من هنا:

مقالات قد تعجبك:

ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...