إيرادات هواوي في 2018 تجاوزت 100 مليار دولار للمرة الأولى

على الرغم من الحرب الغربية على الشركة

كشفت شركة هواوي Huawei الصينية مؤخراً عن تقريرها المالي السنوي الكامل لعام 2018، حيث سجّلت الشركة رقماً قياسياً في تاريخها بتجاوز إيراداتها حاجز 100 مليار دولار للمرة الأولى.

وبلغت مبيعات الشركة بحسب التقرير 721.2 مليار يوان صيني، أي ما يعادل 107.13 مليار دولار، وهي نتيجة قياسية على الرغم من الحرب الغربية التي شنتها بعض الدول على الشركة الصينية.

وزاد صافي الربح الخاص بالشركة بنسبة 25.1% على أساس سنوي مقارنةً بالعام 2017 وكان نمو الإيرادات أسرع بشكل واضح في عام 2018.

تُعد أرقام هواوي نقطة مضيئة للشركة التي واجهت ضغوطاً سياسية شديدة، حيث أثارت الحكومة الأمريكية مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معدات الشركة للتجسس، على الرغم من نفي هواوي لهذا الأمر.

كان المحرك الحقيقي للنمو هو الأعمال التجارية للمستهلكين، حيث ارتفعت إيرادات هذا القسم بنسبة 45.1% على أساس سنوي حيث أصبح قطاع الأعمال الاستهلاكية الآن صاحب أكبر حصة من إيرادات الشركة.

حاولت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضغط على الحلفاء لمنع هواوي من المشاركة في إطلاق شبكات الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة المعروفة باسم 5G.

في حين أن بعض الدول مثل ألمانيا قد تحدت الولايات المتحدة ولم تخضع لطلبها، إلا أن دولاً أخرى مثل أستراليا والمملكة المتحدة قد اتخذت نهجاً حذراً تجاه الشركة.

وجاءت أحدث مشكلة لهواوي يوم الخميس الماضي بعد أن أثارت اللجنة المكلفة بفحص معدات الشركة الصينية في المملكة المتحدة مخاوف بشأن العتاد المستخدم.

حيث قال مجلس الرقابة الذي تقوده الحكومة أنه وجد مسائل تتعلق بنهج هواوي لتطوير البرمجيات مما يزيد من المخاطر التي تواجه مشغلي المملكة المتحدة.

وخلص إلى أنه سيكون من الصعب إدارة منتجات مستقبلية بشكل مناسب من هواوي، ولكن توقّف عن توجيه الدعوة إلى حظر منتجات الشركة بشكل تام.

وقالت هواوي في بيانها أنها تتفهم هذه المخاوف ونأخذها على محمل الجد، وأضافت أنها ستواصل العمل مع حكومة المملكة المتحدة لمعالجة القضايا المثارة.

في وقت سابق من هذا الشهر، رفعت شركة هواوي دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة بشأن قانون يحظر على الوكالات الحكومية شراء معدات عملاق التكنولوجيا الصيني، وادعت أن التشريع غير دستوري.

وقال Guo Ping أحد رؤساء مجلس الإدارة في شركة هواوي في بيان صحفي يوم الجمعة أن الأمن المعلوماتي وحماية خصوصية المستخدم يحتلان الصدارة المطلقة لجدول أعمال الشركة.

وتعليقاً على الأرقام الجيدة التي حققتها شركته، قال مسؤول هواوي أنه يتوقع نمواً مضاعفاً لهذا العام على الرغم من الرياح الغربية المعاكسة للشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...