هواوي استعملت مجدداً صور كاميرات احترافية في إعلاناتها

للترويج على أنها ملتقطة بكاميرا هاتفها القادم!

في العام الماضي وخلال حملة الترويج لهواتف Nova 3 من شركة هواوي Huawei، تم استخدام صور احترافية عالية الجودة على أنها عينات من كاميرا السيلفي الخاصة بسلسلة هواتف الشركة الجديدة.

تبين لاحقاً وبشكل غير مقصود أن تلك الصور تم التقاطها بواسطة كاميرا احترافية بعد أن نشرت نجمة الإعلان على حسابها على إنستغرام مجموعة صور لكواليس تصوير إعلان هواوي وتبيّن فيها استخدام كاميرات احترافية.

حذفت نجمة الإعلان الصور من على حسابها مباشرةً، لكن بعد أن انتشرت القصة إلى جميع وسائل الإعلام العالمية والمواقع التقنية، الأمر الذي أحرج الشركة الصينية كثيراً.

حسناً، يبدو أن هواوي لم تتعلم شيئاً من ذلك الدرس، حيث عادت لتستخدم صور تم التقاطها بواسطة كاميرات احترافية من قبل مصورين متخصصين للترويج لهواتف P30 القادمة نهاية هذا الشهر.

هذه المرة لم يكن التركيز على جودة صور السيلفي كما هو الحال في إعلانات هواتف Nova 3، بل أن الشركة ركّزت في إعلاناتها على ميزة التقريب البصري التي ستتمتع بها الهواتف القادمة.

بحسب التسريبات، فإن كاميرا هاتف P30 Pro ستقدّم تقريباً بصرياً مذهلاً بالاعتماد على عدسة منظار مخصصة لهذا الأمر، حيث اقترحت بعض التقارير امتلاك الهاتف قوة تقريب بصري Zoom X7.

لكن وبحسب موقع GSMArena فإن الإعلانات التي استخدمتها هواوي للترويج للميزة القادمة هي صور تم التقاطها بواسطة كاميرات احترافية مخصصة وليست بواسطة كاميرا الهاتف.

تم كشف خداع الشركة في إعلاناتها من خلال إجراء عملية بحث عكسي للصور، وبعد التدقيق في الأمر تبيّن أن الصور المستخدمة في إعلانات هواوي تم التقاطها قبل فترة من الزمن وليست جديدة.

على سبيل المثال فإن صورة الطفل قد تم التقاطها منذ عام 2009 بواسطة كاميرا متخصصة، أما صور البركان فهي موجودة على موقع Getty Images وليست خاصة بهواوي.

الأمر الغريب في الحادثة أن الصور التي استخدمتها هواوي ليست فقط من إنتاج كاميرات احترافية عالية الجودة، وإنما هي صور قديمة ليست خاصة بالشركة أساساً.

مما دفع البعض للتساؤل أنه حتى لو قررت الشركة خداع جمهورها واستخدام صور كاميرات احترافية، فلماذا لم تستخدم صوراً جديدة من تصوير فريق الإعلان الخاص بها؟ ولماذا استهانت إلى هذا الحد بإعلاناتها التي قد تؤثر على الهاتف المرتقب قبل الإعلان عنه؟

بمجرد نشر تقرير GSMArena على شبكة الإنترنت وانتشاره بين المواقع العالمية، عادت الشركة لتعدّل من صورها الإعلانية وكتبت بما يشبه إخلاء المسؤولية أن الصور الحالية تم استعمالها للإعلان فقط وليست من إنتاج كاميرا الهاتف الجديد بالضرورة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...